معلومات جديدة عن الجيل القادم من بي ام دبليو X6

157
1
@يزيد سبحي

BMW-X6-Final_BSY_darker(صورة توقعية)

ظهرت معلومات جديدة عن الجيل القادم من بي ام دبليو X6, السيارة التي حققت ارباحاً كبيرة جداً لبي ام دبليو.

ستكون السيارة مبنية على اساس بي ام دبليو X5 الجديدة, ويقال انها ستكون بتصميم “هجومي” ورياضي اكثر من الجيل الحالي. وستكون اطول من الجيل الحالي بحوالي 1.3 انش, وستكون بقاعدة عجلات اطول. وذكر ايضاً ان السيارة ستكون اخف من الجيل الحالي.

يقول مصدر من بي إم دبليو لموقع Autocar “نريد ان نعطي موديلاتنا الرياضية تصماميم مستقلة بها, لتفصل السيارات المظهرية عن السيارات العملية في اسطولنا”.

اضافةً الى ذلك, سيحصل الجيل القادم على نظام “FlexRay”. هذا النظام يسمح بتحديث الالكترونيات الموجودة في السيارة بشكل اسهل. لا توجد الكثير من المعلومات عن النظام الى الان, ولكن سيسمح بتحديث النظام التفاعلي في الشاشة, والالكترونيات في شاصي السيارة بكل سهولة.

لم تذكر الشركة اي معلومات عن محركات السيارة, ولكن يتوقع ان يتم تزويدها بمحرك وقود سعته 3.0 لتر تيربو, ومحرك V8 سعة 4.4 لتر ثنائي التيربو. اضافة الى محركات ديزل سعة 3.0 ثنائي التيربو, وثلاثي التيربو. وتوجد مصادر تقول ان السيارة ستحصل على محرك تيربو سعة 3.0 لتر مرتبط بمحرك كهربائي, لتكون للفئة الهجينة من X6.

كذلك ستحصل السيارة على تعديلات في نظام التعليق, حيث ستكون مساعدات الفئة الأساسية مصنوعة من الحديد, واما الفئات الاخرى ستكون مساعداتها هوائية, اوتوماتيكية التسوية.