مازيراتي ستكشف عن سيارة رياضية جديدة في معرض باريس 2012

125
0
@يزيد سبحي


صورة البريد الإلكتروني الذي أرسلته مازيراتي لعملائها

معرض باريس يعد أحد أهم معارض السيارات في العالم, ومازيراتي إختارت هذا المعرض للكشف عن سيارة “تفتح افاق جديدة” كما وصفتها.

في هذه السنة, أعلنت مازيراتي عن خططها لإنتاج سيارة تنافس بورش 911 و فيراري 458, والمتوقع ان تكون بإسم GranSport. لا نتوقع رؤيتها الا بعد عدة سنين, ولكن قد نرى نسخة اختبارية منها في معرض باريس القادم.

حصل موقع Car Advise الأسترالي على بريد الكتروني ارسلته مازيراتي لعملائها, حيث اعلنت مازيراتي انها ستكشف عن 6 موديلات في المعرض, والتي ستتضمن “العرض الاول العالمي لسيارة تفتح افاق جديدة في تصميمها, ادائها, وخصوصيتها”.

هذا ما كتبته مازيراتي كأول سيارة في البريد الإلكتروني, يتوقع ان تعرض كنسخة اختبارية وتطلق رسميا كنسخة انتاجية بعد سنتين او ثلاث, ومن المتوقع ان تكون بديلة GranTurismo كوبيه.

لتكون السيارة جديرة لإستبدال GranTurismo كوبيه, يجب أن تكون مكثفة بالكاربون فايبر ليصل وزنها حوالي 1200 كجم, ويتوقع أن تحتفظ مازيراتي بمحركها الـ V8 بسعة 4.7 كمحرك اساسي لـ GranSport, ولكن هناك اشاعات تقول انها ستسخدم محرك فيراري الـ V6 ثنائي التيربو الذي يولد 442 حصان, وناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات. مما يجعلها تتسارع من 0-100 كم في حوالي 4 ثواني.

للأسف لا يمكننا رؤية جميع السيارات التي ذكرت في البريد الإلكتروني بسبب عدم ظهورها في الصورة التي نشرها موقع Car Advise, ولكن السيارات الخمس الأخرى غير الـ GranSport ستكون GranTurismo Sport, و GranTurismo MC Stradale. ويتوقع ان تكون الثلاث سيارات المتبقية تطويرات وتحديثات للموديلات الحالية فقط.

اما عن السيارة التي تم تسريب صورها 2013 Quattroporte فلن يتم الكشف عنها الا في معرض ديترويت 2013, ومازالت مازيراتي تختبر Levante بعد رؤية صور تجسسية لها وهي غير مستعدة للكشف عنها في معرض باريس, ويقال ان السيارة الإختبارية Kubang التي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت 2011 سيتم ايقافها قبل الكشف عن النسخة الإنتاجية في معرض ديترويت 2014.