باقاني تكشف رسمياً عن زوندا Revolucion بقوة 800 حصان وبأرقام أداء مذهلة

235
4
@يزيد سبحي

كشفت باقاني رسمياً عن نسخة جديدة من زوندا, حصلت على اسم Revolucion. والتي تأتي بقوة مذهلة تصل لـ 800 حصان. هذه النسخة مخصّصة للحلبات, وهي النسخة الأخيرة التي ستكشف عنها باقاني لزوندا.

المثير في السيارة هو قوة الأحصنة مقارنة بوزنها الخفيف جداً. حيث لا يتعدى وزن باقاني زوندا Revolucion عن 1,070 كجم. هذا يعني انها اخف من مازدا مياتا التي تشتهر بخفّتها بفارق 45 كجم. بهذا الوزن الإجمالي, لا يوجد ما يعيق الـ 800 حصان التي ينتجها محرّكها وبذلك تنطلق بقوة وتسارع مذهل جداً.

حصلت السيارة على الكثير من التعديلات الإيروديناميكية. فقد تم صنع هيكلها بالكامل من الكربون فايبر. اما شاصي السيارة, فهو مبني من الكربون والتايتينيوم. من الأمام, حصلت السيارة على صدّام جديد. ومن الخلف تم تركيب جناح ضخم مزوّد بنظام اجنحة سيارات الفورمولا ون DRS, او كما يعرف بـ نظام الحدّ من قوة السحب, والذي يستطيع التحكّم به السائق من ازرار موجودة على عجلة القيادة.

تحت غطاء المحرّك, ستجد محرّك AMG V12 سعة 6.0 لتر, يولد 800 حصان, وقوة عزم 550 رطل/قدم. وبسبب خفة وزن السيارة وقوة محرّكها, ستحتاج الى ناقل حركة يستطيع تحمّل القوة الموجهة عليه. لذلك تم تزويد السيارة بناقل حركة مكون من 6 سرعات تسلسلي يستطيع تغيير السرعات في 20 ملّي ثانية فقط.

هذه السيارة مذهلة جداً, فيها جميع تقنيات وخبرة باقاني التي اكتسبتها من سياراتها الأخرى. مايثير الدهشة هو ان زوندا R, الأقل قوة والأثقل من هذه النسخة الجديدة, استطاعت قطع حلبة نوربرجرنج في 6:47 دقيقة فقط. فما بالك بما ستفعل الـ 800 حصان الموجودة في سيارة لا يتعدى وزنها 1,070 كجم ؟

الجميع متشوق الان لمعرفة ارقام تسارعها ورقمها القياسي على حلبة نوربرجرنج. ومن المؤسف ان باقاني تقول انه سيتم بناء 5 سيارات فقط من هذه النسخة, سعر الواحدة يتعدى الـ 2.8 مليون دولار اي حوالي 10,500,000 ريال سعودي.

صور باقاني زوندا Revolucion: