تسريب صور نموذج تسجيل الجيل الجديد من هوندا أوديسي

554
0
@أحمد عبد الرؤوف

سجلت هوندا تصميمها لنموذج لسيارة جديدة كملكية فكرية يرجح على الأغلب أنها للجيل القادم من أوديسي.

و قبل الحديث عن الجيل القادم من أوديسي، يجدر بالذكر أن الصور المنشورة من مسجِّل براءات الإختراع اليابانية تشابه بصورة كبيرة السيارة الاختبارية Concept M التي كشفت عنها هوندا في 2013، حيث أعلنت وقتها أن السيارة الفان سيتم إنتاجها في 2014 للسوق الصيني حصراً، و لكن مرت 2014 من دون أن تطلق هوندا السيارة، و يبدو أنها تُراجع قرار الإطلاق مجدداً بتسجيلها لبراءة الإختراع هذه.

من المحتمل كذلك أن تشير التصاميم للجيل القادم من أوديسي التي سيكشف عنها في 2016 على الأغلب، و تظهر الصور تصميم السيارة بشكل رياضي يحمل شبهاً بتصاميم سيارات أكيورا. و يتوقع أن يتشارك الجيل القادم من أوديسي قاعدة العجلات مع بايلوت التي أعيد تصميمها مؤخراً، كما سيتشارك معها بعض المكونات كمحرك V6 بسعة 3.5 لتر، و قد يتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

حالياً تعتبر أوديسي من آمن السيارات في فئتها بتحقيقها لتقييم أفضل اختيار سلامة من معهد IIHS و كذلك بنجاحها في اجتياز اختبار التصادم الجزئي الصغير، بينما تنقصها أنظمة السلامة المتقدمة بقسميها النشطة و الخاملة و التي من المرجح أن تتوفر في الجيل القادم.

مع ارتفاع شعبية سيارات الـ SUV و الكروس اوفر بصورة كبيرة قلت مبيعات سيارات الفان العائلية التي ما تزال تتميز بالعملانية و الرحابة لكل راكبيها، لننتظر مالذي تخبؤه لنا هوندا في الفترة المقبلة.

صور النموذج المسجل لسيارة هوندا الجديدة