سكودا تكشف عن تفاصيل جديدة حول كودياك الجديدة كلياً

401
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن سكودا هي أيضاً متحمسة لسيارتها الكروس أوفر كبيرة الحجم كودياك، مع استمرار نشرها لصورها التشويقية، و الآن بتشويقنا مرة أخرى لها بمجموعة من الصور و الفيديوهات الرسمية، و بعض المعلومات الجديدة.

تظهر السيارة في الصور التشويقية الجديدة بتمويهات كثيفة، و لكنها أقل كثافة عن آخر مرة شوهدت فيها أثناء أدائها للاختبارات في حلبة نوربرجرنج، و بكل تأكيد فإن التمويهات حققت مهمتها بإخفاء جزء كبير من ملامح السيارة، لكن مع الرجوع للصور التشويقية السابقة لرسومات تصميمها أصبح بإمكاننا تخيل شكلها بصورة أفضل.

بحجمها الكبير، و داخليتها الرحبة، ستنافس كودياك كلاً من هيونداي سانتافي، و كيا سورينتو، و نيسان إكس تريل، و فورد إيدج، و رينو كوليوس الجديدة كلياً، خاصة و أنها ستأتي مع 5 مقاعد بصورة قياسية، و 7 مقاعد كخيار إضافي، و تقول سكودا بأنها ستتوفر مع سعة تخزينية تصل حتى 2,065 لتر، و مع نظام حماية للأبواب يفتح آليا ليمنع الضرر عن السيارة أثناء وجودها في الكراج أو في المواقف العامة، بالإضافة إلى قفل كهربائي لسلامة الأطفال، و رزمة النوم المريح مع مساند رأس مريحة في الرحلات الطويلة.

ستأتي السيارة مع مجموعة من الكاميرات توفر رؤية محيطية كاملة لخارج السيارة، و مع نظام للمساعدة في جر المقطورات، و نظام لحماية المشاة يوقف السيارة بمجرد تعرفها على أي عائق. أما من جانب المحركات فإنها ستُزود بمحركي ديزل، و 3 محركات بنزين، ترتبط مع ناقل حركة يدوي، أو أوتوماتيكي من نوع DSG، كما ستتوفر مع نظام الدفع الأمامي بصورة أساسية، مع خيار نظام الدفع الرباعي للفئات الأعلى.

ستكشف سكودا عن كودياك الجديدة كياً على الإنترنت في سبتمبر القادم، و ستظهر أمام العامة في معرض باريس القادم، بينما ستُطرح في الأسواق في بداية 2017.

صور و فيديو سكودا كودياك الجديدة كلياً