دودج جيرني الجديدة كلياً ستستخدم قاعدة عجلات ألفا روميو جوليا

359
0
@أحمد عبد الرؤوف

معظم سيارات الكروس أوفر الاقتصادية تُبنى على قاعدة عجلات تعمل بنظام الدفع الأمامي، و من ضمنهن دودج جيرني التي تباع ايضاً تحت اسم فيات فريمونت في أوروبا، لكنها ستتميز عن منافساتها في جيلها القادم مع استخدامها لقاعدة عجلات بالدفع الخلفي.

فبحسب تقرير جديد من Automotive News فإن فيات كرايسلر ستبني دودج جيرني الجديدة كلياً على قاعدة عجلات ألفا روميو جوليا التي تعمل بالدفع الخلفي، كما أنها ستُنتج في مصنع الشركة في إيطالياً بدلاً من إنتاجها في مصنع Toluca المكسيكي، حيث تأتي هذه الخطوة لتقليل الضغط على المصنع المكسيكي الذي سيبدأ في إنتاج جيب كومباس الجديدة كلياً في بداية العام المقبل، و كذلك لزيادة فعالية و إنتاجية مصنعها الإيطالي في نفس الوقت.

ما زالت المعلومات حول السيارة بسيطة في الوقت الحالي، لكن من المتوقع أنها ستشترك بالعديد من المكونات مع ألفا روميو ستيلفيو الجديدة كلياً، مثل المحركات، كمحرك التيربو المكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر و بقوة 276 حصان و بعزم يبلغ 295 رطل-قدم.

بحسب التقرير فإن دودج ستطلق جيرني الجديدة كلياً في الأسواق كموديل 2019، و هذا ما يعني بأنها ستكشف عنها في وقت مبكر من 2019 أو في نهاية 2018، حيث أنها تأخرت كثيراً عن خطة إطلاقها الأولية من الشركة التي كانت مُحددة في خريف هذا العام.