الجيل القادم من نيسان 370Z سيحصل على اكثر من محرّك

158
4
@يزيد سبحي

تريد نيسان منافسة تويوتا GT86 وسوبارو BRZ بالجيل القادم من 370Z, وذلك بتوفير فئات جديدة بمحركات اصغر من الـV6 الوحيد المتوفّر في الجيل الحالي.

كشف عن المعلومات الجديدة نائب رئيس تسويق نيسان العالمي Roel de Vries, قائلاً لـ Car Advice ان الزبائن في اوروبا, كما هو معتاد, يريدون المحركات الصغيرة والأنظف, اي ان محركات V6 لن تحقق ارباحاً تبرئ بيعا. الحل, توفير محركات صغيرة لأسواق معيّنة حسب الطلب مثل اوروبا.

يتوقع ان تكون المحركات الجديدة مكون من 4 سلندر, للفئة الأساسية سيكون المحرّك بالتنفّس الطبيعي بسعر منافس لتويوتا GT86 وسوبارو BRZ. اعلاها, فئة بنفس المحرّك ولكن بالتيربو. واخيراً, الفئة الأعلى بمحرّك V6. فكما قال السيّد Roel “مازال هناك البعض يريدون محرّك 6 سلندر, لذا لما علينا ان نتخلّص منه؟ هذا جزء من دراسات نجريها”.

توفير عدّة محركات للجيل القادم من 370Z يجعل الأرقام “370” غير منطقية في الجيل القادم. لذلك, يقول Roel للمجلّة انه قد يتم التخلّص منها وجعل اسمها Z بكل بساطة, تليها ارقام تناسب الفئة والمحرّك.

يجدر الإشارة الى انه في مقابلة اخرى مع Shiro Nakamura, رئيس تصميم نيسان, قيل ان الجيل القادم من 370Z سيكون اصغر حجماً. هذا يجعلها منافسة اقرب لـ تويوتا GT86 وسوبارو BRZ, وتوفيرها بمحركات صغيرة يبدو قراراً عقلانياً لمنافستهم.