اول معلومات تظهر حول الجيل القادم من اودي A4

89
4
@يزيد سبحي

2013-audi-a4-s4-allroad-quattro-36

ظهرت اليوم اول معلومات واشاعات عن الجيل القادم من اودي A4, المنافسة لبي ام دبليو الفئة الثالثة. تقول الشائعات ان اودي تخطط لمنافسة بي ام دبليو بشكل اعمق بإنتاج فئة Vario الجديدة.

فئة Vario ستكون مبنية على شاصي A4 الأطول الذي يستخدم للنسخ الخاصة بالسوق الصيني. وستكون منافسة لبي ام دبليو الفئة الثالثة GT. تقول المصادر نفسها ان هذه الفئة سيتم الكشف عنها في عام 2016, ثم تتبعها فئات السيدان و الهاتشباك Avant بعدها بعام.

بالنسبة للسيدان, يقال انها ستكون بقاعدة عجلات اطول, وستخسر من وزنها الإجمالي حوالي 100 كجم. فئة S4 الرياضية قد تحصل على محرك V6 سعة 3.0 لتر ينتج حوالي 340 حصان. اما الفئات الأقل, ستتوفر بمحرك اربعة اسطوانات, الأول بسعة 1.4 لتر ينتج 122 حصان, والأخر بسعة 2.0 لتر ينتج 180 حصان. يقال ان المحرك بسعة 1.4 لتر سيحصل على نظام ايقاف عمل بعض الإسطوانات للتقليل من استهلاك الوقود في السرعات المنخفضة, لتقلل الإستهلاك بفارق 0.5 لتر لكل 100 كم.

اما بالنسبة لفئات أودي A4 ذات محرك الديزل, قد تحصل على محرك 2.0 لتر TDI ينتج 150 حصان, و 184 حصان. وقد يتوفر محرك ديزل V6 ينتج 218 حصان و 272 حصان.

ويشاع ايضاً ان A4 ستحصل على فئة هجينة بمحرك بنزين في الجيل القادم. سيستخدم محرّك كهربائي بجانب محرك سعته 2.0 لتر, يرتبطون بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 8 سرعات. اضافة الى ذلك, ستحصل على محرك كهربائي بالخلف يتحكم بالإطارات الخلفية وبذلك تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي. تصل قوة المحركات الكهربائية الى 136 حصان دون قوة محرك الوقود.

من ناحية التقنيات داخل السيارة, ستحسّن اودي من نظام MMI التفاعلي الترفيهي, باضافة شاشة لمس جديدة متعددة اللمس, ويتوقع ان نرى شاشة اكبر, وعدادات اجدد.

هذه الإشاعات سيتم تأكيدها مع الأيام, مع ان فكرة فئة Vario الجديدة ليست مستبعدة. بهذه الفئة ستكون A4 منافسة جديرة للفئة الثالثة من بي ام دبليو, عكس مرسيدس التي لن تنتج فئة شبية لـ C-Class, ولن تنافس الفئة الثالثة GT كما اكدّت مؤخراً.