الأجيال القادمة من بي ام دبليو M3 و M4 ستكون بقوّة 500 حصان!

188
0
@يزيد سبحي

لم تكشف بي ام دبليو عن تحديثات منتصف العمر للفئة الثالثة الا هذا الشهر, وهاهي معلومات الجيل القادم عنها وعن شقيقتها الفئة الرابعة تظهر من تقارير جديدة.

وفقاً لمجلّة CAR البريطانية, ستركّز بي ام دبليو في الجيل القادم من الفئة الثالثة على تحسين “المواد, وشخصية السيارة, وجودة التصنيع, والمظهر, والجودة الملمسية”.

من ناحية المحركات, يقال ان بي ام دبليو الفئة الثالثة ستحصل على 30 حصان اضافية من كل محرّك. اما بالنسبة لـ M3 و M4 فستحصلان على محرك 6 سلندر مستقيمة بـ تيربو كهربائي, ولأول مرة نظام حقن مائي. بهذه التركيبة, سترتفع قوّة السيارتين لـ 500 حصان موجّهة للعجلات الخلفية, وقد تتوفّر الفئة الأقل M350i بقوة 420 حصان ونظام الدفع الرباعي.

يقول التقرير ايضاً ان الفئة الهجينة ستحصل على عدّة فئات مثل M. الأولى ستكون مزوّدة بمحرّك وقود سعة 1.5 لتر ومحرّك كهربائي 60 كيلوواط, والأخرى بسعة 2.0 لتر مع محرّك كهربائية بقوّة 90 كيلوواط.

بالإضافة الى التحديثات الكبيرة في المحرّك, يشير التقرير الى تقنيات جديدة كلياً قادمة من الفئة السابعة. مثل نظام الركن الذاتي عن بعد, ونظام ترفيهي معلوماتي بشاشة كبيرة مع امكانية التحكّم به بإيماءات اليد.

وغني عن القول, كلتا السيارتين ستحصلان على تصميم جديد, ومواد افخم واعلى جودة في الداخلية.