الجيل القادم من بي ام دبليو M5 سيحصل على نظام دفع رباعي

189
1

في عام 2013، انتشرت إشاعات عديدة عن نية بي إم دبليو بانتاج الجيل المقبل من M5 بخيار الدفع الرباعي، و ها هي تعود الإشاعات للظهور مجدداً بشكل أقوى مع اقتراب طرح الجيل المقبل من الفئة الخامسة في منتصف عام 2016، و الذي ستبنى عليه M5 المقبلة التي ستطرح عام 2018.

فحسب موقع BMW Blog، فإن M5 المقبلة ستتوفر بخيار الدفع الرباعي فقط في أمريكا، بينما ستتوفر بخيار الدفع الخلفي و الرباعي في باقي الأسواق العالمية. و بالطبع لن تكون فئة الدفع الرباعي تعمل بالعجلات الأربعة بشكل دائم بتوزيع القوة 50-50 بين الأمام و الخلف، بل ستكون متغيرة حسب حاجة العجلات للقوة لتحقيق أفضل تماسك ممكن.

“لا أحب استعمال مصطلح الدفع الرباعي لأنه يوحي لك بأداء السيارة على الخطوط المستقيمة فقط، و هذا ليس ما نطمح إليه” هذا ما قاله السيد Franciscus van Meel، رئيس قسم M من بي إم دبليو، و الرئيس السابق لقسم RS من أودي. و أضاف “إذا كنا سنعمل على نظام الدفع الرباعي، سنجعله يعمل كنظام دفع خلفي و لكن بتماسك أفضل”.

القائمون على موقع BMW Blog يعتقدون أن M5 القادمة ستحافظ على محركها الـV8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر، و لكن بقوة ستزيد عن 600 حصان، و ستحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي الكلتش.