صورة توقعية للجيل القادم من بي إم دبليو الفئة الأولى هاتشباك

294
2
@أحمد عبد الرؤوف

قام موقع Omni Auto بنشر صورة توقعية للجيل القادم من بي إم دبليو الفئة الأولى هاتشباك.

كان آخر تحديث للسيارة في العام الماضي، جلب معه مجموعة من التغييرات الكبيرة في التصميم، و لذلك من المتوقع أن يستمر في الإنتاج في العامين القادمين على الأقل، حيث لن نرى الجيل القادم إلا بنهاية 2017 أو 2018.

في هذه الصورة التوقعية تبدو السيارة أكثر شبها بشقيقتها الأكبر الفئة الثانية Active Tourer، كما أنها تحمل العديد من الملامح التصميمية الموجودة في بقية سيارات بي إم دبليو الحديثة.

التغيير الأكبر للسيارة سيكون في قاعدة العجلات، فالجيل الحالي منها كان يتميز عن منافساته بقاعدة العجلات ذات الدفع الخلفي، لكنها في نفس الوقت ساهمت بتقليل حجم الداخلية بصورة كبيرة، و لذلك فإن الجيل القادم منها سيُبنى على قاعدة العجلات UKL التي تدعم نظام الدفع الأمامي بصورة أساسية، و تدعم نظام الدفع الرباعي xDrive كذلك بصورة اختيارية مع بعض المحركات.

ستُبنى شقيقتها الفئة الأولى سيدان على نفس قاعدة العجلات كذلك، و لكنها ستكون متوفرة فقط في السوق الصيني على الأغلب، فحتى هذه اللحظة لا توجد تفاصيل رسمية حول إمكانية بيع السيارة في الأسواق العالمية، و لكننا قد نعرف ذلك قريباً عند الكشف عن السيارة لاحقاً هذا العام، حيث ستكون منافساً جديداً لمرسيدس CLA و أودي A3 سيدان.