الجيل القادم من شيفروليه كمارو سيحصل على محرك 4 سلندر

365
11
@يزيد سبحي

وفقاً لتقرير من موقع Auto Express, سيحصل الجيل القادم من كمارو على محرك 4 سلندر قادم من كاديلاك CTS.

رغم انه لا يوجد مايؤكد تقرير المجلّة, الا انه قد يكون فعلاً صحيح. وذلك بسبب فورد موستانج التي حصلت هي ايضاً على محرك 4 سلندر تيربو تقنية EcoBoost. يقول التقرير بأن شيفروليه كمارو ستحصل على محرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر. هذا المحرك موجود في كاديلاك CTS, ويولد 272 حصان. اضافة الى هذا المحرك الجديد, ستحصل كمارو الجديدة كلياً على نفس المحركات الموجودة حالياً في فئات RS و SS.

اما من ناحية التصميم, فتقول المجلّة بأن السيارة ستحصل على تصميم مستوحى من الجيل الثاني لكمارو. ولكن هذا التصريح يتناقض مع تقرير اخر انتشر قبل اشهر حول تصميم كمارو. فقد قيل سابقاً ان كمارو ستحصل على تصميم “تطوّري”, وستبدو كأنها كمارو 2015 محدّثة, وليست بتصميم متغيّر بشكل كبير عن الجيل الحالي.

الجيل القادم من كمارو سيزداد حجمه ايضاً, ولكن لن يزيد ليصبح اكبر من دودج تشالنجر. وستزداد في طولها عن منافستها فورد موستانج بمقدار 7.5 انش. ومقارنة بالجيل الحالي, ستكون اطول بـ 2.3 انش. هذا لأن الجيل القادم سيستغني عن قاعدة العجلات Zeta الأسترالية, وسيحصل على قاعدة عجلات كاديلاك CTS المسماة بـ Alpha.

يشير التقرير الى نقطة مهمة حول زيادة طول كمارو. وهو انه تم زيادة طولها لكي تفتح شيفروليه المجال لسيارة رياضية اصغر منافسة لتويوتا GT86 و سوبارو BRZ. وهذا يبدو معقولاً جداً نظراً لأن الشركة كانت قد كشفت عن Code 130R الإختبارية.

اقترب موعد الجيل القادم من شيفروليه كمارو, فقد اكدّت شيفروليه ان موديل 2015 سيكون الموديل الأخير للجيل الحالي.