الجيل الجديد من لاند روفر ديسكفري قادم عام 2016

553
0
@يزيد سبحي

كشفت لاند روفر هذا الأسبوع عن ديسكفري سبورت الجديدة كلياً. ولأن اسم ديسكفري سيكون لعائلة من السيارات مثل رنج روفر, مازال لدى لاند روفر سيارة اخرى تحمل الإسم, وهي ديسكفري الأساسية التي تستبدل الجيل الحالي.

تمكّنت مجلّة CAR من الحصول على فرصة لطرح بعض الأسئلة عن عائلة ديسكفري الجديدة علىGerry McGovern, رئيس تصميم لاند روفر. وكشف لهم ان الجيل الخامس الجديد من ديسكفري سيتم الكشف عنه في عام 2016.

والجدير بالذكر ان رئيس التصميم يقول ان ديسكفري ستكون بتصميم جريء اكثر من ديسكفري سبورت التي اعتمدت على لغة تصميم الشركة منذ رنج روفر ايفوك.

تقول لاند روفر انها تريد اعادة بناء اسطولها لتجعله يتكوّن من 3 عوائل من السيارات. العائلة الأكبر هي رنج روفر, والغرض منها الفخامة. العائلة الثانية, والتي تبدأ من ديسكفري سبورت بديلة فريلاندر, هدفها الترفيه والراحة. والعائلة الأخيرة هي ديفيندر, والتي تهدف ان تكون عمليّة متعدّدة المهام. يقول السيّد جيري ان ديسكفري ستمد نطاق اسطول لاند روفر, فوفقاً له “ديسكفري اقتربت من رنج روفر. ولكن عندما ترون سيارات ديفيندر الجديدة, ستعلمون مالفرق بين العوائل الثلاثة وهدف التقسيم الجديد للأسطول”. ويضيف “ديفيندر مكانها في الخارج, كأداة للعمل, ستكون اقرب لجوهر لاند روفر الأصلي, ولكن بشكل عصري”.

هدف لاند روفر بإنشاء هذه العوائل هو بيع اكثر من 70 الف سيارة في العام, ولكي تستطيع جذب اهتمام جميع الشرائح المختلفة من المستهلكين الذين لا يرغبون في سيارات فاخرة فقط.