الأجيال القادمة من سيارات فيراري ستحصل على محرّكات بالتيربو

109
6
@يزيد سبحي

maxresdefault

وفقاً لمجلة MotorTrend, سيارات فيراري القادمة ستحصل على محرّكات مدعومة بالتيربو.

هذا ليس بسبب اعتقادها ان محركاتها الحالية ضعيفة, فهي تعلم وجميعنا نعلم ان محركات الشركة من ابرز محركات الصناعة. فقد حصل محرّك فيراري ايطاليا على افضل محرّك V8 تنفّس طبيعي في عام 2013. السبب في احتضان تقنية التيربو هو التقليل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني اكسيد الكربون. لمقابلة الشروط الصارمة التي بدأت الدول في تطبيقها.

هذا ليس خبر سيء, استخدام التيربو يعني ان محركات فيراري المستقبلية ستكون اقوى من الحالية, وافضل في استهلاك الوقود وانبعاثات العوادم. يتوقّع ان تستخدم فيراري محرك V8 بالتيربو بدلاً من المحركات الكبيرة مثل V12. وقد نرى محرّك V6 بالتيربو بدلاً من محرّك V8 في الجيل القادم من 458 ايطاليا.

هذه الإشاعة قد تكون صحيحة فعلاً. ولا يجب ان نقلق, لأن فيراري لديها خبرة في انتاج محركات بالتيربو. من ابرز هذه السيارات فيراري F40 الأسطورية, التي حصلت على محرّك V8 ثنائي التيربو سعة 2.9 لتر, بقوة 478 حصان.

الاعتماد على محركات التيربو سيجعل فيراري تستعد لموسم عام 2014 من سباقات الفورمولا ون. هذا لأن الـ FIA منعت استخدام محركات V8 في السباق. وسيجعلها تبدأ في تطوير وتحسين خبرتها في محركات التيربو. مثلما تفعل مكلارين الان بمساعدة هوندا.