جنرال موترز ستكشف عن الأجيال القادمة من سييرا وسلفرادو في 2018

376
7
@يزيد سبحي

يبدو ان مخاوف جنرال موترز من اكثر سيارة بيك اب مبيعاً في الولايات المتحدّة, فورد F-150, اكبر مما تخيّل الجميع. فوفقاً لمصادر وكالة الأنباء رويترز, تم تبكير الكشف عن الأجيال الجديدة من شيفروليه سلفرادو وجي ام سي سييرا بـ 9 اشهر عن الموعد الأساسي. هذا سيجعل عمر الجيل الجديد قليل نسبياً, ليصبح 5 سنين فقط.

ويقول مصدرين رويترز ايضاً ان الأجيال القادمة من سيارات جنرال موترز الـ SUV, يوكن وتاهو واسكاليد سيأتون بعد ذلك بعام في خريف 2019.

عندما ننظر لسيارات بيك اب جنرال موترز, وفورد F-150 نجد العديد من الفروق. فقد ركّزت فورد كثيراً على جعل سيارتها افضل اداءاً واخف وزناً من الجيل السابق باستخدام الألومنيوم ومحركات Ecoboost بالتيربو. عجّلت جنرال موترز من تطوير الأجيال القادمة من منافساتها كي تقوم بنفس الشيء وتخفّف من اوزان سياراتها وتحسّن استهلاكها للوقود واداءها.

قد لا تكون خطّة جنرال موترز مجدية, ففورد لن تقف مكتوفة الأيدي. يقول متحدّث فورد السيّد Mike Levine لرويترز “لن نقف مكاننا بعد موديل 2015, سنكمل تحسين وتطوير F-150”.

كما ان فورد وجنرال موترز قد تعاونا لتطوير ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 10 سرعات. ولكن لن يتم الإنتهاء منه ليتوفر في الأجيال الحالية, لذلك قد نراه في الأجيال القادمة.

ستبدأ جنرال موترز السباق مع فورد في الأجيال الحالية كما كشفت رئيسة جنرال موترز السيّدة Mary Barra لمحللين صناعة السيارات, وذلك بتوفير محركات ونواقل حركة افضل اداءاً واقل استهلاكاً للوقود. تقول المصادر بأن جنرال موترز ستوفّر ناقل الحركة الاوتوماتيكي المكون من 8 سرعات لاحقاً في بعض فئات سلفرادو وسييرا. سيأتي ناقل الحركة الجديد بدلاً من المكون من 6 سرعات المتوفّر حالياً.

بالنسبة للمحركات, فيقال ان جنرال موترز تعمل على محركات اصغر حجماً, وبالتيربو ونظام الحقن المباشر و Start/Stop مثل محركات فورد EcoBoost. كل ذلك لتحسين استهلاك وقود سياراتها بشكل اكبر.