هيونداي تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من i10

908
5
@يزيد سبحي

كشفت هيونداي اليوم رسمياً عن الجيل الجديد من سيارتها المدنية الصغيرة i10, والتي حصلت على قاعدة عجلات اكبر من الجيل السابق. اختارت الشركة الكورية ان تكشف عن السيارة عبر مجلة Autocar.

اصبحت هيونداي i10 اطول من الجيل السابق بـ 88 ملم, واعرض بـ 65 ملم, واكثر انخفاضاً بـ 50 ملم. وازداد طول قاعدة عجلاتها بحوالي 5 ملم. قامت هيونداي بتغيير ابعاد السيارة لتحسين القيادة وزيادة مساحتها الداخلية.

عدا قاعد العجلات الجديدة, حصلت السيارة على تصميم جديد للواجهة والخلفية زادت جمالها عن الجيل السابق. تشمل مصابيح جديدة شبيهة بمصابيح بقية اسطول هيونداي. وحصلت على مصابيح LED نهارية تحيط مصابيح الضباب بالأسفل. وتغيّرت كلياً من الخلف, حيث اصبحت تبدو اصغر واكثر تناسقاً.

لم تكشف هيونداي عن محركات وفئات i10 الجديدة للمجلة, ولكن يتوقع ان تحصل على محرك مكون من 3 اسطوانات بسعة 1.0 لتر, ومحرك مكون من اربعة اسطوانات بسعة 1.25 لتر. ستحصل السيارة في الداخل ايضاً على مقود من الجلد بنظام تدفئة.

تم تصميم السيارة وهندستها من قبل قسم المملكة المتحدّة من هيونداي, وسيتم تصنيعها في مصنع الشركة في تركيا. سيتم الكشف عنها لاول مرة امام العامة في معرض فرانكفورت قبل ان تبدأ الشركة في بيعها نهاية العام الجاري.

صور الجيل الجديد من هيونداي i10: