التقاط صور تجسسية للجيل القادم من هيونداي i30

342
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية للجيل القادم من هيونداي i30 أثناء أدائها للاختبارات في الأجواء الباردة.

طرحت هيونداي الجيل الثاني من السيارة في 2011 و قامت بتحديثه في 2014، و الآن سيتم استبداله بالجيل الثالث الذي سيتم الكشف عنه لاحقاً هذا العام، و بهذا العمر القصير للسيارة ستتمكن هيونداي من التجاوب بسرعة أكبر لمتطلبات السوق و توقعات المستهلكين، حيث شكل الجيل الثاني من السيارة قفزة كبرى عن الجيل الأول في جودة المواد الداخلية و العزل الصوتي و العملانية، لذلك من المتوقع أن يكون الجيل القادم من السيارة منافساً لا يستهان به لفورد فوكس و فولكس واجن جولف.

تظهر السيارة بتمويهات كثيفة تخفي الكثير من ملامحها، لكن على الرغم من ذلك نرى تأثر تصميم مقدمتها بتصميم جينيسيس G90 الجديدة، و يبدو أنها تحمل شبكاً أمامياً عريضاً مع مصابيح أمامية نحيفة، كما يظهر أنها جسمها سيحتوي على الكثير من الخطوط التصميمية الحادة بدلاً من الخطوط المنحنية.

بالنسبة للمحركات فقد تتوفر الفئات الأساسية من السيارة بمحرك 3 سلندرات مزود بالتيربو بسعة 1.0 لتر، و قد تحمل محرك 4 سلندرات بسعة 1.6 لتر مزود بالتيربو بخيار البنزين أو الديزل، و قد تستغني السيارة عن محركات التنفس الطبيعي بسعة 1.6 لتر و 1.4 لتر.

سيتوفر الجيل القادم من السيارة لأول مرة بفئة رياضية قد يطلق عليها اسم i30N، و التي تمت مشاهدتها أثناء اختبارها على حلبة نوربرجرنج، و من المتوقع أن تحصل على محرك 2.0 لتر المزود بالتيربو المأخوذ من السيارة الاختبارية RM15، و الذي يولد قوة 300 حصان و 283 رطل-قدم من العزم، لكن قد لا تتطابق قوة المحرك في i30 مع RM15 الاختبارية.

يتوقع أن تكشف هيونداي عن i30 في أكتوبر القادم في معرض باريس، و سيتم الكشف عن شقيقتها Cee’d من كيا في النصف الأول من 2017.

 صور هيونداي i30 التجسسية