الجيل القادم من لاند روفر ديفيندر قادم عام 2018

142
3
@يزيد سبحي

اكّدت لاند روفر انها ستوقف انتاج ديفيندر الرائعة نهاية هذا العام في شهر ديسمبر, دون ان تؤكد استبدالها بجيل جديد كلياً. لتنهي بذلك 67 عاماً من سيارة رائعة كانت ايقونة القيادة على الطرقات الوعرة.

ولكن, انتشر اليوم تقرير جديد يشير الى ان لاند روفر تخطط بالفعل لإستبدال السيارة, ولكن ليس فوراً. بل سننتظر حتّى عام 2018 ليتم اطلاق بديلتها. ووفقاً لـ Automobile البريطانية, سيتم اطلاقه بـ 5 فئات مختلفة. تنقسم الفئات على قاعدتين, احدهما قصيرة وببابين, والأخرى طويلة وبـ 4 ابواب. القصيرة تتوفّر اما بسقف صلب, او قماشي, او بيك اب. والطويلة تتوفّر بسقف صلب او بيك اب. وبكل تأكيد, يعمل مهندسي الشركة على اطار وشاصي جديد كلياً اخف يزيد من صلابة السيارة ويحسّن التحكّم بها على الطرقات الوعرة.

اما بالنسبة للمحركات, فوفقاً للمجّلة ستحصل ديفندر على عائلة المحركات الجديدة Ingenium, والتي تشمل محركات بنزين او ديزل مرتبطة اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او اوتوماتيكي من 9 سرعات. وسيتم تطوير انظمة تساعد السائق في القيادة على الطرقات الوعرة مثل نظام التعليق الهوائي, الكاميرات, وانظمة تسلّق المرتفعات والنزول منها, والأنظمة النشطة للتحكّم بالشاصي.

يجدر الإشارة الى ان لاند روفر قد كشفت عن سيارة اختبارية بإسم ديفيندر DC100 في معرض فرانكفورت 2011, وقيل حينها انها تلمّح للجيل القادم من ديفيندر. لذا قد يكون التقرير صحيح, او ان لاند روفر قد غيّرت رأيها في السنين الماضية عن انتاجها.