مشاهدة الجيل الجديد من مرسيدس G-Class لأول مرة

816
0
@عبدالله قدوره

بعد عقود من الزمن حافظت فيها مرسيدس على هوية G-Class الكلاسيكية المميزة، التقطت عدسات المصورين اليوم صوراً للجيل الجديد في مراحله الأولية أثناء اختباره في الشوارع العامة بتمويهات كثيفة.

بعد مرور 38 عام على انتاج الجيل الأول، أيقنت مرسيدس أنها تحتاج لتغيير تصميم G-Class كلياً وعدم الاكتفاء بتحديثات بسيطة وهو ما سنراه في الجيل الجديد. يظهر النموذج الأولي بتمويهات كثيفة وهو مبني على الجيل الحالي حنى اللحظة ولكنه يظهر بعرض أكبر قليلاً وبدون صدام خلفي ما يظهر نظام الدفع الرباعي الذي سيحظى بتطويرات وتحسينات عديدة من مرسيدس تشمل نظام توجيه الكترومياكنيكي ونظام تعليق multi-link أمامي ما سيسمح لمرسيدس بإضافة تقنيات مساعدة السائق الحديثة التي لا تتوفر في الجيل الحالي.

من حيث التصميم نتوقع أن يحمل G-Class هوية الصندوق المعروف بها ولكن سيتم العمل على تحسين انسيابية السيارة لتخفيف معامل سحب الهواء بأكبر قدر ممكن. سيحصل الجيل الجديد من G-Class على تخفيض كبير من الوزن يصل تقريباً إلى 200 كجم بفضل استعمال العديد من المواد المتطورة خفيفة الوزن. بالإضافة إلى هذه التطويرات سيتوفر الجيل الجديد بخيارات متعددة من محركات V6 وأخرى V8 عندما يتم إطلاقه في أواخر عام 2017 على أن يتم إطلاق موديلات AMG الأقوى لاحقاً بمحرك V8 سعة 4.0 لتر الشهير الخاص بـ AMG.