سيارة استون مارتن الكروس اوفر ستستخدم قاعدة عجلات الجيل القادم من مرسيدس GL

276
0
@يزيد سبحي

lagonda-concept-front-viewاستون مارتن لاجوندا الإختبارية (2009)

ذكرت مجلّة Automobile في احدى تقاريرها عن نيّة مرسيدس للسماح لـ استون مارتن استخدام قاعدة عجلات الجيل القادم من  GL-Class المسمّى بالإسم الرمزي X167.

تقول المجلّة انه في اثناء مقابلتها مع احد اعضاء مجلس ادارة دايملر انها ستطلق الجيل القادم من GL بقاعدة العجلات الجديدة MHA. هذه القاعدة ستأتي بالنوعين الطويل و “الطويل جداً”, قد تحصل GL ذات قاعدة العجلات الطويلة جدا على الإسم Pullman.

الجدير بالذكر ايضاً ان عضو ادارة دايملر قال ان استون مارتن قد تستخدم هذه القاعدة لسيارتها الكروس اوفر الخاصة. فوفقاً له “الدكتور Dieter -الرئيس التنفيذي لمرسيدس- سعيد بهذا التعاون مع استون”. ويضيف “وهو مستعد ان يسمح لهم ان يتعرّفوا على X167. المال, على كل حال, هو مشكلة كبيرة. فمبلغ استون الذي يصل لـ 833.5 مليون دولار لإستثمار 4 اعوام ليس كافياً اذا اردت ان تجدد جميع سيارات اسطولك وتضيف سيارة كروس اوفر جديدة كلياً”.

يكمل عضو مجلس الإدارة حديثه قائلاً ان الحل لدى مرسيدس. حيث يقول انه يمكن لأستون مارتن ان تطلب تمديد التعاون وتعطي مرسيدس المزيد من اسهمها. وهناك احتمالية شراء مرسيدس لأستون مارتن, ولكن خبراء دايملر لا يرون اي فائدة في شراء شركة تهتم بإنتاج سيارات رياضية فاخرة فقط. فهي تبحث عن اسطول من سيارات مختلفة بفئات عديدة. ينهي عضو مجلس الإدارة حديثه مع المجلة قائلاً ان الحل الأخير هو ان “يأتي احد يقوم بشراء استون, ومعها محركاتنا وقاعدة عجلات GL”.

كلام هذا العضو من مجلس الإدارة صحيح جداً, فاستثمار استون مارتن ليس كافياً. فبالإضافة الى البحث عن قاعدة عجلات سيارتها الكروس اوفر الجديدة, عليها تطوير قاعدة عجلات اخرى لتبني عليها باقي سيارات اسطولها لتحسين وزنها وبالتالي ادائها. طبعاً, من الممكن ان تسهّل استون مارتن على نفسها وتطلب تمديد التعاون واستغلال جميع قواعد العجلات من مرسيدس. هذا يشمل قاعدة العجلات MSA التي تعمل عليها مرسيدس الان للجيل القادم من SL و SLK.

في العام القادم, سيتم الكشف عن GL بتحديثات منتصف العمر. ثم تطلق مرسيدس الجيل الجديد منها في عام 2018, ولكن قبلها سنعرف ما ستفعله استون مارتن نحو الأجيال الجديدة من سياراتها.