الجيل القادم من مرسيدس E-Class سيحصل على محرّكات مستقيمة

188
12
@يزيد سبحي

E-Klasse, E 300 BlueTec HYBRID, Limousine Elegance, (W 212), 201

كشف تقرير من مجلّة Autocar عن خطط مرسيدس لإعادة استخدام محركات مستقيمة مكوّنة من 6 اسطوانات في الجيل القادم من E-Class بعد توقّفها عام 1999.

هذا المحرّك هو جزء من عائلة محرّكات جديدة سينتج عنها محرّكات مستقيمة بأربعة وثلاثة اسطوانات. اول محرّك سيتم استخدامه هو المكوّن من 6 اسطوانات في الجيل القادم من E-Class.

بعد ذلك, ستقوم مرسيدس بتقديم محرّك مستقيم مكون من ثلاثة اسطوانات في تحديثات منتصف العمر للجيل القادم من C-Class, والمتوقّع ان يصل عام 2017. وكشف التقرير كذلك ان الجيل القادم من C63 AMG سيحصل محرّك V8 سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو, يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي مكوّن من 7 سرعات مع وجود نظام الدفع الرباعي كميزة اختيارية. وفي تحديثاتها لمنتصف العمر, ستحصل السيارة على ناقل حركة مكون من 9 سرعات.

وتقول المجلّة ان مرسيدس تعمل على تقنية قيادة ذاتية جديدة اسمها Autobahn Pilot. وهي عبارة عن نظام قيادة شبه اوتوماتيكي مثل التقنيات الموجودة حالياً, ولكن سيختلف هذا النظام الجديد في استطاعته تجاوز السيارات التي امام السائق بشكل اوتوماتيكي كلياً.

كما ذكرنا سابقاً, سيتم الكشف عن الجيل الجديد من E-Class الذي يُرمز له بالرمز W213 في عام 2016. سنتأكد من هذه الإشاعات حين يتم الكشف عنها او تؤكدها الشركة بنفسها.