فولكس واجن ستكشف عن جولف الجديدة كلياً في 2019

216
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من مجلة Autobild الألمانية، فإن فولكس واجن بدأت بالعمل على التطوير الجيل القادم من جولف، و الذي يُمثل أهمية كبيرة للشركة كونها أحد أكثر سياراتها مبيعاً.

و يشير التقرير إلى أن فولكس واجن لديها ثلاث سنوات للإنتهاء من التصميم النهائي للسيارة، و تطويرها، و اختبارها قبل الكشف عنها. لكنها الآن في مرحلة التصميم، حيث طُرح مقترحين لتصميم السيارة من قبل المصممين تحت شعار “جعل الجودة مرئية”، سيُركز المقترح الأول على إبراز السيارة في قالب عصري و مختلف، أما المقترح الثاني فسيُركز على استخدام الخطوط التصميمية الكلاسيكية التي لطالما ميّزت جولف.

ستكون جولف الجديدة كلياً أخف وزناً من السابق بمقدار 35 إلى 70 كجم، كما أنها ستُصبح أكبر حجماً، مع ازدياد طول قاعدة عجلاتها لخلق مساحة أفضل للركاب، و ستأتي داخليتها مع الكثير من التقنيات الحديثة، مثل لوحة العدادات الرقمية، و شاشة HUD لعرض المعلومات أمام السائق، كما أنها ستتوفر مع نظام للقيادة الذاتية.

أما بالنسبة للمحركات فإنها ستكون أصغر حجماً من محركات الجيل الحالي، حيث ستُزود السيارة بمحرك TSI من 4 سلندرات بسعة 1.4 لتر، بدلاً من 1.5 لتر، و سيُولد المحرك قوة تتراوح من 110 حصان إلى 160 حصان. أما المحرك الأصغر المكون من 4 سلندرات بسعة 1.2 لتر، فسيُستبدل لصالح محرك من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر. و بالنسبة لفئتي GTI و جولف R الأعلى أداءً فإنهما سيُزوّدان بمحرك من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر يُولّد قوة قصوى تصل إلى 420 حصان. و بالإضافة إلى ذلك فإنها ستأتي بفئة GTE الهجينة، و فئة e-Golf الكهربائية.

و وفقاً للتقرير فإن فولكس واجن ستطرح جولف الجديدة كلياً في الأسواق بحلول 2019.