فولكس واجن جولف GTI القادمة ستكون اخف واقوى من قبل

138
0
@يزيد سبحي

كشف تقرير جديد من Automobile عن المزيد من المعلومات حول الجيل القادم من فولكس واجن جولف GTI.

حسب التقرير, سيكون الجيل القادم اكبر من الحالي, وذلك نتيجة بناءها على قاعدة العجلات MQB Evo. وبالرغم من الحجم الزائد, الا ان القاعدة ستخلّص جولف GTI حوالي 22.6 الى 45.3 كجم من وزنها.

تحدّث التقرير ايضاً عن تصميمها الخارجي, قائلاً ان المقدّمة ستكون اقصر من الجيل الحالي, وان الزجاج الأمامي سيكون اكثر ميلاناً. وستحصل على مصابيح امامية LED, وتصميم ايروديناميكي.

كشفت فولكس واجن قبل فترة عن السيارة الإختبارية جولف R Touch, والتي استعرضت تقنيات حديثة للداخلية. ويبدو ان تلك السيارة لم تكن مجرّد دراسة, بل بالفعل تلمّح لداخلية الجيل القادم. حيث يتوقّع ان تحصل جولف GTI القادمة على داخلية مطابقة لها تشمل شاشة العرض الشفافة, والعدادات الرقمية, وانظمة التعرّف على الأوامر الصوتية وايماءات اليد, وبالطبع دعم انظمة التشغيل CarPlay من ابل, و Android Auto من جوجل.

يشير التقرير ايضاً الى حصول السيارة على محرّك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة تصل لـ 300 حصان. سيرتبط المحرّك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او اخر اوتوماتيكي ثنائي الكلتش. ولتحسين تجربة القيادة الرياضية, قد يتم توفيرها بنظام تعليق متكيّف, ومكابح اكبر, وتروس تفاضلية محدودة.

سيتم اطلاق الجيل الجديد كلياً من فولكس واجن جولف GTI في عام 2019.