فولكس واجن قولف القادمة ستكون الأفضل تقنياً في فئتها

226
4
@يزيد سبحي

كشف تقرير من Automotive Express عن بعض المعلومات للجيل القادم من فولكس واجن قولف.

يقول التقرير بأن قولف Mk8 ستكون الأكثر تطوراً تقنياً في فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة. وابرز ماستحصل عليه هو ناقل حركة اوتوماتيكي من 10 سرعات. تقول المصادر للمجلة ان الناقل لن يزيد حجمه عن ناقل فولكس واجن الحالي الأوتوماتيكي المكوّن من 7 سرعات. لذلك سيكون من السهل عليها ان تركّب ناقل الحركة الجديد في قاعدة العجلات MQB الذي يحمل معظم سيارات مجموعة فولكس واجن, من اودي TT الى فولكس واجن باسات.

اكدّت المصادر بأن الناقل سيصل الى قولف GTI, و R الأقوى ايضاً. كثرة سرعات الناقل تقلّل من جهد المحرّك, وبذلك تصبح السيارة انظف بإنبعاثات قليلة, وافضل استهلاكاً للوقود. يستطيع الناقل استحمال قوّة عزم تصل لـ 550 نيوتن متر.

من التقنيات الأخرى التي تذكرها المجلّة ايضاً, نافذة امامية جديدة تمتص قدر اقل من الحرارة, ودعم الأنظمة الترفيهية المعلوماتية الجديدة من ابل وجوجل CarPlay و Android Auto, وامكانية تخصيص بعض وضعيات السيارة مثل المقاعد والراديو لأربعة سائقين كحد اقصى, واستخدام هيكل مركّب من البولمير والفولاذ ليصبح وزنها اخف, واستخدام تقنيات هجينة في المحركات بشكل خفيف توقف عمل المحرّك في اي سرعة للتقليل من انبعاثات الوقود.

كشفت فولكس واجن مؤخراً انها ستقلل من اعمار سياراتها من 7 الى 5 سنين فقط. هذا يعني ان قولف الحالية ستحصل على تحديثات جديدة العام القادم, قبل ان يتم استبدالها في 2017 لتكمل 5 سنين منذ الكشف عنها لأول مرة في معرض باريس 2012.