فولكس واجن فايتون القادمة ستتوفّر بفئة كهربائية بالكامل

168
0

يبدو أن خطط فولكس واجن المستقبلية تغيرت من جذورها بعد فضيحة الغش في اختبارات انبعاثات الديزل, حيث ستخفض المجموعة استثماراتها بقيمة 1.1 مليار دولار سنويا، كما ستتجه إلى صنع سيارات كهربائية و هجينة في المستقبل لترسيخ مكانتها المهتزة حاليا.

وستكون أولى خطواتها إطلاق فئة جديدة لفايتون كهربائية بالكامل في جيلها القادم لتتربع على أعلى اسطول فولكس واجن وذلك حسب بيان أصدرته الشركة مؤخرا، وقالت فيه “ستكون فايتون كهربائية بالكامل وبمدى طويل، مزودة بتقنيات متقدمة للاتصالات ومساعدة للسائق وبتصميم جذاب”.

وقد اكّدت فولكس واجن مسبقاً ان فايتون القادم ستستفيد من محرك الـ W12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر الجديد والذي اطلقته اولاً في بنتلي بينتايجا. في تلك السيارة, تصل قوّته الى 608 حصان. ستوفّره الشركة كذلك في الجيل القادم من اودي A8.

كما ستستمر في انتاج سيارات الديزل لكن بتقنيات مختلفة قليلا و “صادقة” حيث ستزود سيارات الديزل المستقبلية بتقنية AdBlue, والتي تعتمد على تعبئة خزّان بسائل الـ AdBlue المكوّن من خليط من مادّة اليوريا والماء ليتم رشّه في نظام العادم ليفصل عوادم اكسيد النيتروجين NOx الضارة الى نيتروجين واوكسجين, كلاهما لا يضرّان البيئة. ولكن سائل الـ AdBlue مكلف جداً, على الأقل عند تعبئتها لدى الوكيل. ويجب على المالك اعادة تعبئتها كل 16,000 كم.