معرض ساو باولو 2012: نيسان تكشف عن Extreme الاختبارية

286
2
@يزيد سبحي

لم يمضي الكثير على نشر نيسان لصور تشويقية لسيارتها الاختبارية, وفي اول يوم صحفي لمعرض Sao Paulo, كشفت نيسان عن السيارة الاختبارية Extreme.

كما توقعنا, السيارة تصنف كـ CUV ببابين, السيارة مبنية على شاصي V-Platform الخاص بنيسان. والذي تم استخدامه في نيسان Verse في امريكا الشمالية ( او ميكرا في السوق العالمي ). يصل طول Extreme لـ 151.6 انش, وعرضها 69.9 انش, وارتفاعها 60.2 انش, وطول قاعدة اطاراتها يصل لـ 96.5 انش, هذا يجعلها اصغر من نيسان Juke.

كما نرى في الصور, تشبه السيارة الاختبارية Extreme نيسان GT-R في الشبك الامامي والزوائد الرياضية وفتحات التهوية, بينما تشبه نيسان 370Z في المصابيح الامامية والخلفية والسقف.

يتوقع ان يتم تزويدها بمحرك 1.6 لتر مزود بالتيربو, وخاصية الحقن المباشر, وستتوفر خيارات الدفع الامامي او الدفع الرباعي فيها.

تقول نيسان ان Extreme سيارة اختبارية ولا توجد خطط لانتاج نسخة انتاجية, ولكن ترينا Extreme تصاميم نيسان المستقبلية. وكما ذكرنا سابقاً,  تم العمل في تصميم وانتاج السيارة مع مصممين برازيليين وتم بنائها في البرازيل.

يقول السيد Shiro Nakamura رئيس نيسان ” السيارة ستبهر الجميع في نقطتين, اولا السيارة جديدة وبتصميم مذهل, وستكون السيارة بتصميم يوحي بالطاقة وبلون مميز والذي يظهر مشاعرنا الحقيقة تجاه دولة البرازيل” السيارة اهداء للبرازيل لان مبيعات نيسان في البرازيل كانت 2% من سوق نيسان العالمي في عام 2011, وتطمح نيسان ان تكون 5% من مبيعاتها في البرازيل.

يقول السيد Shiro Nakamura ايضاً “التصميم الرياضي والمذهل لا ينحصر على السيارات الغالية فقط, تظهر Extreme انه من الممكن ان تصمم تصميم مبتكر وانيق بطريقة ذكية تمكنك من الوصول لها, وتبدأ مجال جديد في التصميم وعلاقتنا مع البرازيل”.

شاهد الصور الرسمية لها وانتظر تحديث الخبر لتشاهد صورها على ارض معرض Sao Paulo الذي سيفتتح للعامة في يوم 24 اكتوبر.

صور السيارة الاختبارية Extreme من نيسان: