نيسان ترينا كيف تبدو كروس اوفر بجوهر رياضي بـ Gripz الإختبارية

488
0
@يزيد سبحي

كشفت نيسان اخيراً عن سيارتها المجهولة والمثيرة للجدل Gripz الإختبارية.

كان للسيارة اثراً كبيراً في الإعلام قبل الكشف عنها, هذا لأن بعض التقارير تداولت خبر استبدال Z بسيارة كروس اوفر جديدة كلياً تحمل نفس الإسم. وعندما نشرت نيسان اول صور تشويقية لها, اقترب الكابوس ان يتحوّل لحقيقة.

ولكن لحسن الحظ, الان بعدما اعطينا نيسان فرصة الكشف عن السيارة والتحدّث عنها. قالت بصريح العبارة ان Gripz “مجرد تعبير تصميمي بدلاً من استبدالها لسيارة حالية”. وبهذا التصريح, ازالت نيسان الشكوك وارتاح عشاق Z الكوبيه.

ربما لا تكون السيارة هي Z بالفعل, ولكن بها جوهرها. فهي مستوحاة من المتسابقة 240Z المخصصة لسباقات الطرق الوعرة. وبتصميمها الحاد, الرياضي والجريء قد تلمّح نيسان بها لمستقبل جوك. سيارتها الكروس اوفر الرياضية التي جذبت النقّاد بأداءها, ولكن ليس بتصميمها. وتصميم كهذه السيارة الإختبارية هو بكل تأكيد ماتحتاجه جوك.

اما الداخلية فلم تكن كشراسة الخارجية. فقد اتت بسيطة, بأربعة مقاعد وبعجلة قيادة مثل متسابقات الطرقات الوعرة, وشاشة منصوبة اعلى الكونسول الوسطي.

لم تكشف نيسان عن المحرك. ولكن قالت انها تحتوي على محرك هجين يعمل بمحرك بنزين مشتق من شقيقتها الكهربائية ليف. لم تكشف الشركة عن الأداء, ولكن وعدت بأنه سيكون سلس, رشيق وبتسارع ثابت وبإقتصاد عالي للوقود.

صور نيسان Gripz الإختبارية