نيسان GT-R القادمة سينتج عنها سيدان رياضية لـ انفينيتي

185
0
@يزيد سبحي

صورة توقعية

وفقاً لـ Motoring الأسترالية, انتقلت عمليّة تطوير الجيل القادم من نيسان GT-R الى اوروبا وامريكا الشمالية, مع بقاء بعض مهمّاتها في موطنها باليابان.

يقول المصدر المجلّة الداخلي ان شركة Wiliams مسؤولة عن معظم قسم ابحاث وتطوير GT-R. هذه هي الشركة المسؤولة عن تطوير الأنظمة الهجينة للسيارة اليابانية الخارقة. انتقالها الى اوروبا وامريكا لا يعني استغناء نيسان عن خبراءها الأساسيين في اليابان, فمازال لديهم مسؤوليات في GT-R القادمة. فقد اكّد المصدر ذلك بقوله “بكل تأكيد هناك تطويرات في اليابان, داخل سباق Super GT الوطني. ولكن الأغلبية اصبحت مسؤولية نيسان اوروبا ونيسان الولايات المتحدّة”.

والمثير في تقرير المجلّة الأسترالية, ان المصدر ذكر نسخة سيدان من GT-R. ولكن لن تكون بعلامة نيسان, بل سيتم اطلاقها كـ انفينيتي لمنافسة السيارات الألمانية عالية الأداء. وقد قارن المصدر الداخلي السيارة بـ لامبورغيني Estoque الإختبارية. لا توجد المزيد من التفاصيل عن السيارة, ولكن بكل تأكيد لن يتم اطلاقها مع GT-R.

يقول المصدر للمجلة “ابحاثنا تُظهر ان هناك انتقال في صناعة سيارات الرياضية عالية الأداء الى فئة السيدان. وبالإضافة الى ذلك, هناك سيارات سيدان رياضية لدى مرسيدس, بي ام دبليو واودي. وانظر الى السيارات الأحدث بورش باناميرا واستون مارتن رابيد, وحتى لامبورغيني Estoque الإختبارية”.

بالنسبة لموعد اطلاق GT-R, فقد اكّد الرئيس التنفيذي لنيسان مؤخراً اننا سنرى السيارة بعد اكثر من سنتين.