نيسان تدشن GT-R VVIP نسخة المليون ريال في السعودية

547
12
@حاتم الخثلان

رغم تأخر نيسان في عرض مفاجأتها الخاصة لمعرض أكسس, إلا أن المفاجأة كانت تستحق الإنتظار, فكما نشرنا مؤخراً إتضح أن المفاجأة كانت GT-R نسخة VVIP المخصصة للشرق الأوسط, والتي نشرنا أول صور لها قبل إدخالها للمعرض.

سبب تسميتنا لهذه النسخة بـ”نسخة المليون” يعود لسعر السيارة الذي يعادل حوالي 997,000 ألف ريال سعودي, أي مايقارب مليون ريال, وهي أغلى سيارة صنعتها نيسان على الإطلاق.

مايميز هذه النسخة هو إحتوائها على ذهب 24 قيراط في الشبك الأمامي, والقطعة المعدنية الجانبية التي تحتوي على شعار GT-R, إضافة إلى شعار VVIP مطلي بالذهب أيضاً والمصنوع يدوياً.

إضافة لذلك تتميز هذه النسخة بجناح من الكاربون فايبر, وخيار مكابح كاربون سيراميك, وداخلية بالكامل من الجلد الفاخر جداً المصنوع والمزخرف يدوياً, والذي إستبدل حتى الأجزاء المكسوة بالبلاستيك في النسخة الأساسية, مثل صندوق القفازات, وكذلك ستتوفر الداخلية بـ12 خيار لتصميم المقصورة, و7 ألوان بجانب اللون الذهبي الذي يميز هذه الفئة, و6 ألوان للمجسم الخارجي.

هذه النسخة مبنية على أساس GT-R طراز 2012, لذلك هي أضعف قليلا من الطراز الحالي بفارق حوالي 20 حصان, فهي مزودة بمحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر, وبقوة 530 حصان.

صور نيسان GT-R VVIP في معرض أكسس:

تصوير : أنس ماهر

تصوير: محمد الصالح