نيسان تؤكد انتاج IDx الإختبارية, وتخطط لـ Z اصغر بمحرك تيربو

143
3
@يزيد سبحي

921033537379403436

اكدّت نيسان اثناء مؤتمرها في معرض ديترويت انها ستقوم بإنتاج السيارة الإختبارية IDx, وقالت لمجلة Autocar ان Z القادمة “قد تكون اصغر”.

عند اطلاقها, ستكون IDx الإنتاجية سيارة الدفع الخلف المنافسة لـ GT-86 و سوبارو BRZ. السيارات الإختبارية لم تأتي بمحركات معيّنة, ولكن قالت نيسان انه اذا تم انتاجها قد تأتي بخيارات محركات بـ 1.2 او 1.5 لتر. كسبت السيارة اعجاب الجميع بحضورها في معرض طوكيو بسبب تصميمها الذي يعيد بنا الى سيارات كلاسيكية من نيسان مثل سكايلان و داتسون 510 BRE للسباقات.

بالنسبة لنيسان Z القادمة, لم تستبعد نيسان صغر حجمها وحصولها على محرك من 4 سلنر تيربو, وفقاً للسيد Shiro Nakamura, رئيس مصممين نيسان. واكّد السيّد Andy Palmer انه سيكون هناك فئة اساسية, وفئة Nismo. وستحصل السيارة على تصميم جديد كلياً يختلف عن التصميم المعتاد, فكما يقول رئيس مصممين نيسان “لا يمكننا ان نفعل الشيء نفسه ثلاث مرات”.

واثناء حديثه مع المجلّة, اكد السيد Andy Palmer ان هناك نيسان GT-R جديدة, وسيكون هناك فئة هجينة منها. صرح ذلك بقوله “قمنا بتسجيل العلامات التجارية Race Hybrid او R-Hybrid”. وستأتي نيسان GT-R و Z الجديدتين بجانب النسخة الإنتاجية من السيارة الإختبارية BladeGlider, التي هي جزءاً من الخمسة سنين لتطوير منتجات الشركة.