نيسان تكشف عن جوك 2015 بتحديثات منتصف العمر

753
10
@يزيد سبحي

كشفت نيسان في معرض جنيف الـ 84 لعام 2014 عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها الكروس اوفر صغيرو الحجم جوك. ليتم اطلاقها صيف هذا العام في اوروبا كموديل 2015.

لتحديثات منتصف عمرها, ارادت نيسان ان تجعلها رياضية اكثر. لذلك, قامت بتغيير تصميم المصابيح الأمامية التي اصبحت “شوكية” وحادّة اكثر لتعطيها شراسة وقوة من الأمام. كما حصلت ايضاً على شبك امامي جديد يحتوي على قطعة كروم على شكل حرف V, نفس الشبك الذي رأيناه في احدث سيارات الشركة الإختبارية Sport Sedan في معرض ديترويت. تأتي المرايات الجانبية الان بمصابيح اشارات LED. اما من الخلف, فأتت بصدّام خلفي جديد.

كشفت الشركة ايضاً عن الفئة الرياضية منها نيسمو RS, والتي حصلت على نفس التحديثات. ولكن, لتختلف عن الأساسية وتكون بتصميم رياضي اكثر, حصلت على صدامات امامية وخلفية خاصة بها, وجنوط رياضية.

لم تمس نيسان داخلية جوك ابداً, ابقت التصميم كما هو. ولكن اعادت تصميم الصندوق الخلفي ليستوعب 354 لتر من الحمولة, اكثر بـ 40% من الموديل السابق.

لأن الكشف عنها كان في اوروبا, وهي من تصميم نيسان الأوروبية, لم تكشف نيسان سوى عن المحركات التي ستتوفر في السوق الأوروبي. هناك, ستأتي جوك الجديدة الأساسية بمحركات تم تحسين قوتها, مثل محرك تيربو 1.2 لتر الذي اصبح بقوة 113 حصان. ومحرك 1.6 لتر بقوة 188 حصان.

اما بالنسبة لنيسمو RS, فستحصل على محرك جديد تم تحسين قوته بـ 18 حصان. سعته تصل لـ 1.6 لتر وقوته اصبحت تصل لـ 218 جصان مذهلة, تجعل هذا المحرك اقوى محرك 1.6 على الإطلاق.

كما ذكرنا سابقاً, سيتم اطلاق السيارة في اوروبا في صيف هذا العام. نتوقّع ان نعرف المزيد عن محركاتها التي تتوفر في الدول الأخرى اثناء تدشينها لأول مرة في الولايات المتحدّة الأمريكية بمعرض نيويورك الشهر القادم.

صور نيسان جوك ونسيمو RS موديل 2015: