نيسان تعلن عن إنتاج Juke-R بعدد محدود من النسخ, وتنشر فيلم قصير لسباق Juke-R ضد أقوى سيارات العالم في شوارع دبي

123
4
@حاتم الخثلان

يبدو أن نيسان فخورة جدا بـJuke -R الإختبارية والتي تم الكشف عنها في نهاية العام الماضي, حيث أعلنت نيسان اليوم أنها ستنتج Juke-R رسمياً بعدد محدود من النسخ, بالإضافة إلى أن نيسان نشرت اليوم فلم قصير لـ Juke-R في دبي إحتفالاً بهذا الإنجاز.

الكثير منا لم يتقبل تصميم نيسان Juke الجديدة، ولكن عندما كشفت نيسان عن Juke-R النسخة الرياضية، لم يستطع أحد أن ينتقد هذه السيارة، فقد قامت نيسان بجهد مذهل لكي تخرج بسيارة SUV عالية الأداء, حيث قامت بإستخدام جميع التقنيات العالية المستخدمة في GT-R لإنتاج نسخة رياضية عالية الأداء من Juke والذي كان يبدو لنا أنه أمر مستحيل قبل إطلاق هذه السيارة.

مع أن نيسان Juke-R تعد أسرع SUV في العالم بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر بقوة 480 حصان، تتسارع من 0 إلى 100 خلال 3.7 ثوان فقط. إلا أن نيسان أعلنت أن النسخة الإنتاجية من Juke-R ستكون أقوى من النسخة الإختبارية, حيث ستصبح بقوة 545 حصان بدلاً من 480 حصان, وستحصل على شاصي 2013 نيسان GT-R الذي تم تحديثه وتطويره.

في بداية إنتاج Juke-R الإختبارية, نيسان لم تفكر بالفعل في إنتاج نسخة نهائية من Juke-R ولم تكن هناك خطط مستقبلية لإنتاجها, ولكن وفقاً لمدير التسويق لدى شركة نيسان, عند عرض نيسان Juke-R في دبي تزامناً مع سباق “دنلوب 24 ساعة” وإستعراض مهاراتها ضد فيراري ولامبورغيني ومرسيدس في سباق غير رسمي، قدرات Juke-R جعلت من نفسها حديث الناس, وردة الفعل كانت غير متوقعة لدرجة أن مبيعات النسخة العادية من Juke إرتفعت بنسبة كبيرة في دبي. هذا الأمر أقنع نيسان بأن Juke-R تستحق أكثر من أن تكون نسخة إختبارية.

في هذا الفلم القصير ( 6 دقائق ) ستعلم ماهو مستوى قوة نيسان Juke-R الجديدة مقارنة مع أقوى سيارات العالم مثل لامبورغيني جالاردو ومرسيدس SLS AMG وفيراري 458 إيطاليا, وإذا كنت غير مقتنع بأن Juke-R تستطيع فعلا التفوق على هذه السيارات, شاهد فيديو السباق بالكامل الذي نشرناه مسبقاً.

شاهد الفلم القصير وأخبرنا مارأيك بنيسان Juke-R ؟