نيسان تدشن ماكسيما 2016 رسمياً في السعودية

953
11
@عبدالله قدوره

دشّنت نيسان رسمياً في السعودية في حفل خاص مساء اليوم بمدينة الرياض أحد أكثر السيارات تشويقاً وانتظاراً لهذا العام, نيسان ماكسيما 2016 بتصميمها الثوري الجديد وروحها الرياضية التي تظهر بكل وضوح في خطوطها التي أثارت إعجاب الجميع.

تأتي ماكسيما بمبدأ تسمّيه نيسان “سيارة رياضية بـ 4 أبواب”. لأن التصميم الجديد كلياً فعلاً يضيف طابع رياضي شرس جداً, بمصابيح امامية شوكية حادّة وشبك أمامي بهوية الشركة V-Motion وخطوط جانبية انسيابية تتناسق بتكامل مع السقف الطافي, والمنحدر ببطء للخلف. التصميم المستوحى من نيسان سبورت سيدان الإختبارية يستمر في خلفية ماكسيما 2016, والتي تحصل على مصابيح LED شوكية بقعطة كروم تصل بينها, ومخرجين لنظام العادم.

الصفّة الرياضية التي لا طالما التصقت بماكسيما تكتمل مع محركها الجديد والقوي الذي حصل على أكثر من 60 قطعة جديدة كلياً. أصبح محرّك الـ 3.5 لتر V6 أفضل من الجيل الماضي بـ 15% في استهلاك الوقود, ويطلق المحرّك قوة 300 حصان. الشيء الوحيد الذي قد يزعج محبي السيارة, هو الحفاظ على ناقل الحركة X-Tronic CVT. ولكن تعد نيسان أن التسارع سيكون بأفضل أداءه منذ انطلاقتها من الصفر بفضل التحديثات الجديدة عليه والتروس الأعرض.

وتتوفر نيسان مكسيما 2016 الجديدة كلياً في السعودية بثلاث فئات مختلفة تأتي جميعها مزودة بشكل قياسي بشاشة ملاحة مقاس 8 انش, مقاعد كهربائية, مصابيح نهارية أمامية LED, كاميرا خلفية, نظام تشغيل عن بعد, وجنوط 18 انش. تبدأ فئات ماكسيما بفئة S الأساسية والتي تأتي بالمواصفات القياسية المذكورة ويبلغ سعرها 107,000 ريال. ثم تأتي الفئة المتوسطة SV بسعر يبلغ حوالي 121,600 ريال وتوفر لمالكها بالإضافة إلى المواصفات القياسية, مقاعد من الجلد, مرايا خارجية بمصابيح LED, حساسات أمامية وخلفية, فتحة سقف بانورامية ونظام صوتي من Bose بـ 11 سماعة. أعلى فئات ماكسيما هي SR الرياضية وتأتي مزودة بجنوط 19 انش, جناح خلفي مدمج, نظام تعليق رياضي, تغيير السرعات من خلف المقود, مقاعد من الجلد بنقشة الألماس, مرايا جانبية كهربائية والعديد من المواصفات الأخرى المميزة, ويبلغ سعرها 145,000 ريال.

تتوفر ماكسيما الجديدة بسبعة ألوان خارجية مختلفة تشمل الأحمر, العودي, الفضي, الرصاصي, الأسود, الأبيض, الأزرق والكحلي. أما من الداخل فتتوفر بثلاثة ألوان مختلفة هي البيج, الأسود والجملي. وتوفر شركة العيسى للسيارات ضماناً قدره 3 سنوات أو 100 ألف كم أيهما يأتي أولاً مع إمكانية زيادة الضمان إلى 5 سنين وعداد مفتوح بمبلغ 1600 ريال. وبدأ وكيل نيسان بتسليم السيارات بالفعل للزبائن الذين قاموا بالحجز مسبقاً.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال عبدالإله وزني، المدير العام لقسم التسويق والعلاقات العامة في نيسان، السعودية: ” تمكنت نيسان ماكسيما منذ إطلاقها لأول مرة في السوق السعودي في أوائل التسعينات من حصد شعبية كبيرة لدى هواة القيادة في السعودية، وذلك نسبة لشكلها الذي جمع ما بين الأناقة والأداء والتكنولوجيا. وقد وضعت نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا معايير جديدة ضمن فئة سيارات السيدان الكبيرة وأخذت هذه الميزات الثلاثة إلى آفاق جديدة “.

تنوي نيسان الشرق الأوسط إلى رفع مبيعات ماكسيما في المنطقة من 4000 سيارة سنوياً إلى 70000 سيارة, وتتوقع نيسان أن تصل الحصة السوقية إلى 9% لماكسيما في فئتها في السوق السعودي.

أسعار ماكسيما 2016 في السعودية:

  • فئة S بـ107,000 ريال
  • فئة SV بحوالي 121,600 ريال
  • فئة SR بـ145,000 ريال
شاهد حفل تدشين نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً: