نيسان ماكسيما 2016 تصل رسمياً إلى الشرق الأوسط بحوالي 112,500 الف ريال!

213
2
@منير ببيلي

كشفت نيسان الشرق الأوسط عن ماكسيما 2016 بجيلها الثامن و الجديدة كلياً, والتي تعد أكثر سياراتها شهرة ومبيعاً في العالم.

تتميز ماكسيما 2016 بجيلها الجديد على تركيزها الرياضي و المريح في نفس الوقت, مما بجعلها الأفضل في فئتها من هذه الناحية. بالإضافة الى حصولها على أحدث التقنيات من نيسان. وتتوقع الشركة أن ترتفع نسبة مبيعات ماكسيما 2016 الجديدة كلياً الى 7,000 سيارة، أي بإرتفاع يزيد عن 70% مقارنة بمبيعاتها لعام 2014.

من ناحية التصميم, فقد حصلت ماكسيما 2016 على تصميم تصفه نيسان بـ “سيدان رياضية”, والذي يشمل شبك أمامي V-Motion والذي أصبح هوية الشركة الجديدة, وأضواء أمامية وخلفية بتقنية الـ LED وفتحتين بنظام العادم و جنوط قياسية قياس 18 إنش أو إختيارية بقياس 19 إنش للفئة SR. قامت نيسان ايضاً بإعادة تصميم الداخلية بالكامل, واستوحته من فريق طائرات Blue Angels الإستعراضي التابع للقوات البحرية الأمريكية. وحصلت على شاشة كبيرة قياس 8 إنش, وجلد بجودة عالية الجودة في أجزاء متعددة وعجلة قيادة بتصميم رياضي على شكل حرف D.

وبالنسبة للمحركات, فسيتم اطلاق ماكسيما 2016 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان, مرتبط بناقل حركة CVT X-Tronic والذي يتميز بحصوله على نظام برمجة التعشيق D-Step الذي يعطي شعور بأن ناقل الحركة يغيّر سرعاته كنواقل الحركة الاوتوماتيكية الإعتيادية.

حصلت ماكسيما 2016 كذلك على العديد من أنظمة الأمان و السلامة, مثل نظام PFCW لتوقع الحوادث الأمامية، ومثبت السرعة الذكي ICC, والمكابح الأمامية الأوتوماتيكية للطوارئ, والحساسات الخلفية للتحذير من وجود حركة سير عند التراجع, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء. كما تتوفر ماكسيما أيضاً مع جهاز DAA لتحذير السائق عند إنخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يتوفر في فئة SR. وبالنسبة للتقنيات فحصلت ماكسيما 2016 على تقنية التشغيل عن بعد وكاميرات محيطية بـ 360 درجة.

يقول سمير شرفان, الرئيس التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط بهذه المناسبة “تم تصميم نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً على أيدي محبي القيادة ولذلك، فهي تتوجه إلى محبي القيادة وتنفرد بمواصفات لا مثيل لها على الطرقات وفي قطاعها. ولا تكتفي هذه السيارة بإعادة تحديد معايير السيارة الرياضية الرباعية الأبواب، بل تضع مقاييس جديدة للتصميم والأداء والتقنيات في قطاع سيارات السيدان الكبيرة” ويضيف “ومن خلال نيسان ماكسيما الجديدة كلياً، أعادت نيسان تعريف أساسيات قطاع السيدان الكبيرة التي لطالما كانت تقليدية، رافعةً بذلك السقف بشكل كبير من خلال تصميم هو الأبرز في فئته مع كفاءة في الإستهلاك المعزز بأداء رياضي وتقنيات متطورة ولدرجة لم يسبق معها للأسواق أن شهدت مزيجاً متفوّقاً بهذا القدر”.

ستتوفّر ماكسيما 2016 في الشرق الاوسط بالفئات: S وSV وSR بأسعار تتراوح بين 29,999 دولار و 41,000 دولار في المنطقة, اي حوالي 112,500 ريال الى 153,765 ريال. وسيتم تحديد السعر في كل بلد عند الأطلاق الرسمي للسيارة في الدول.