نيسان تكشف رسمياً عن ماكسيما 2016 الجديدة كلياً بتصميم رياضي رائع!

1551
18
@يزيد سبحي

واخيراً, كشفت نيسان عن اكثر سيارة منتظرة منذ العام الماضي, لتجيب بها على تساؤولاتكم, ويقترب موعدكم مع ماكسيما 2016 الجديدة كلياً.

ليس من الغريب ان تصف نيسان سيارتها الجديدة كلياً بـ “سيارة رياضية بـ 4 ابواب”. لأن التصميم الجديد كلياً فعلاً يضيف طابع رياضي شرس جداً, بمصابيح امامية شوكية حادّة بتصميم Boomerang او الكيد, وشبك امامي بهوية الشركة V-Motion, وخطوط جانبية انسيابية تتناسق بتكامل مع السقف الطافي, والمنحدر ببطء للخلف. التصميم المستوحى من نيسان سبورت سيدان الإختبارية يستمر في خلفية ماكسيما 2016, والتي تحصل على مصابيح LED شوكية بقعطة كروم تصل بينها, ومخرجين لنظام العادم.

كانت التغييرات الجذرية من نصيب الداخلية ايضاً, والتي حصلت على عجلة قيادة رياضية تعكس اساس الجيل الجديد من ماكسيما, وبجزء مسطّح من الأسفل. كما تم اعادة تصميم الكونسول الوسطي بالكامل ليضع شاشة 8 انش بنظام NissanConnectSM في منتصفها, وبأزرار التحكّم حولها بدلاً من اسفلها كما في الجيل الماضي. يعمل هذا النظام الترفيهي المعلوماتي ايضاً على عرض معلومات عن السيارة والرحلة للسائق في شاشة قياسها 7 انش تقع بين العدادات. وتأكدت نيسان ان تجعل ماكسيما الجديدة كلياً فوق منافساتها بمواد فاخرة وبجودة عالية للداخلية.

تحصل ماكسيما 2016 الجديدة كلياً على عدّة تقنيات ترفيهية وانظمة سلامة. من ابرزها راديو القمر الصناعي SiriusXM, وخدمات البحث على الإنترنت بـ جوجل, والمزيد من خدمات التواصل. اما من ناحية السلامة, فستحفظ ماكسيما على امان الركّاب بأنظمة التنبيه بالحوادث الأمامية, ومثبّت السرعة الذكي, والمكابح الأمامية الأوتوماتيكية للطوارئ, والحساسات الخلفية, والتنبيه بالنقطة العمياء, والكاميرا الخلفية. ومن اهم انظمة سلامة ماكسيما, هو نظام تنبيه السائق DAA في فئة بلاتينوم, والذي يراقب نمط توجيه عجلة القيادة ومعالجة المعلومات لمعرفة ما ان كان السائق نعساناً او غير منتبه للطريق, حينها سيقوم النظام بتنبيهه.

وبالحديث عن الفئات, ستتوفّر ماكسيما 2016 الجديدة كلياً بالفئات SL, و SR, وثلاثة درجات من فئات بلاتينوم. عدا نظام تنبيه السائق, جميع الميزات والتقنيات تأتي اساسية في جميع الفئات, شاملاً الشاشة الترفيهية بقياس 8 انش, ونظام NissanConnectSM, والتشغيل عن بعد عن طريق المفتاح, والكاميرا الخلفية.

وصلت التغييرات الجذرية الى المحرك ايضاً, والتي تجدّد وحصل على اكثر من 60 قطعة جديدة كلياً.  اصبح محرّك الـ 3.5 لتر V6 افضل من الجيل الماضي بـ 15% في استهلاك الوقود, يطلق المحرّك قوة 300 حصان. الشيء الوحيد الذي قد يزعج محبي السيارة, هو الحفاظ على ناقل الحركة X-Tronic CVT. ولكن تعد نيسان ان التسارع سيكون بأفضل اداءه منذ انطلاقتها من الصفر بفضل التحديثات الجديدة عليه والتروس الأعرض.

سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق في هذا العام, بسعر يبدأ من 32,410 دولار, اي حوالي 121,580 ريال سعودي.

فيديو وصور نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً