نيسان تكشف رسمياً عن NP300 نافارا 2015 الجديدة كلياً

1429
17
@يزيد سبحي

بعد حملة من الصور والمقاطع التشويقية, وفت نيسان بوعدها وكشفت عن الجيل الـ 12 من سيارتها البيك اب نافارا, والذي اصبح يسمّى بـ NP300 نافارا.

حصلت نافارا 2015 الجديدة كلياً على تصميم يجعلها اكثر فخامة واناقة من قبل, وذلك بحصولها على شبك امامي جديد تُبرز لغة الشركة الجديدة V-Motion, ومصابيح امامية اكبر بتقنية الـ LED, وصدام امامي جديد بمصابيح ضباب محاطة بالكروم. اما من الخلف, فقد اصبحت المصابيح الخلفية اكبر ايضاً من الجيل السابق, وتم تزويدها بصدام جديد. من ناحية الأبعاد, اصبح سقف الجيل الجديد من نافارا اقل ارتفاعاً من الجيل السابق, واصبحت اعرض ايضاً, وبمساحة اكبر للتخزين في الخلف.

حصلت نيسان نافارا 2015 على نفس المعاملة الفاخرة في الداخلية, فقد اصبحت تبدو افضل بعد اعادة تصميمها كلياً, واستخدام مواد عالية الجودة مثل الألومنيوم. واصبح يتوفر بها الان شاشة معلومات TFT عالية الوضوح عند العدادات. يمكن للسائق عبرها قراءة معلومات الملاحة, والراديو ومشغّل الأقراص, ومعلومات استهلاك الوقود, وتنبيهات الصيانة المطلوبة. كما تم تزويدها بمقاعد عديمة الجاذبية لتجعلها مريحة للرحلات الشاقّة والطويلة.

هناك سبب يجعل نيسان تستخدم الشعارات “ذكية, صلبة” مع الجيل الجديد من نافارا, حيث تم تطويرها مع وضع هاذين العاملين كأولوية اولى. من ناحية الصلابة, تم بناء شاصي السيارة ليكون اصلب, ووضعت نيسان واقي اسفل السيارة. اما ذكاء السيارة فيكمن في التقنيات المتوفرة بها مثل التشغيل بالزر, ونظام التحكّم الديناميكي بالسيارة, والتحكّم بانزلاق السيارة على مرتفع ومساعد التشغيل بها, والمكابح النشطة بالتروس التفاضلية المحدودة, ونظام الدفع الرباعي 4×4 الذي يمكن تشغيله دون الحاجة لتوقيف السيارة.

تقول نيسان ايضاً ان ذكاء السيارة في استهلاكها الإقتصادي للوقود, فقد حصلت نافارا 2015 الجديدة كلياً على محركات محدّثة لتستهلك الوقود بشكل افضل ولتعمل بكفاءة اعلى. ستتوفر نافارا 2015 بمحرك ديزل من 4 سلندر 2.5 لتر DOCH بقوة 163 حصان و 297 رطل/قدم من عزم الدوران. يتوفّر هذا المحرك باعدادات اخرى ليكون بقوة 190 حصان, وبعزم دوران 332 رطل/قدم, تم اعادة تطوير هذا المحرك ليصبح افضل استهلاكاً للوقود بـ 11% مقارنة بمحرك الجيل السابق. يتوفّر ايضاً محرك بنزين مكون من 4 سلندر سعة 2.5 لتر. كلا المحركين يتوفران اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او اوتوماتيكي من 7 سرعات.

تعدنا نيسان ان NP300 نافارا 2015 ستكون اذكى واصلب جيل من بين اجيال سياراتها البيك اب الذي اكمل عامه الـ 80 هذا العام. لم تكشف نيسان عن اسعارها, سنتعرّف عليها عندما يحين موعد اطلاقها.

فيديو وصور نيسان NP300 نافارا 2015 الجديدة كلياً