نيسان تستعد للعودة للسباقات في الولايات المتحدة بمتسابقة جديدة

110
3
@يزيد سبحي

nissan-p2_100451382_l

نيسان لم تخطوا ساحة سباقات التحمل الأمريكية منذ اعوام الـ 1980 والـ 1990, كانت رائعة فيها. والان تريد العودة الى السباقات لكي تستعيد مجدها على الأراضي الأمريكية.

لكي تستطيع من الدخول الى السباقات, كشفت الشركة عن متسابقة جديدة لتصنيف P2 في سباقات TUDOR United SportsCar Championship الأمريكية. هذه السباقات تشمل: سباق Daytone 24 ساعة, وسباق Sebring 12 ساعة, وسباقات Petit Le Mans, وسباق Rolex 24 ساعة. ستدخل السيارة الى هذه السباقات عبر فريق Muscle Milke Pickett.

نيسان ليست منافسة سهلة, فقد كانت ناجحة جداً في مشاركتها في السباقات الأمريكية من عام 1988 الى 1991. في تلك الأعوام القليلة, فازت نيسان بـ 33 سباق, وثلاثة بطولات للشركات, واربعة بطولات سائقين متتالية. ولكي تستطيع العودة بقوة الى الولايات المتحدة, وظّفت مع افضل المتسابقين مثل البريطاني Alex Brundle, ابن المتسابق المحترف Martin Brundle الذي فاز بسباق Rolex 24 ساعة في 1988, سيشارك ابنه بالسيارة في موسم 2014 من نفس السباق. اما المتسابق الألمانيين Klaus Graf و Lucas Luhr سيتحملون مسؤوليتها في السباقات الباقية.

لن تكون المنافسة سهلة, ولا يجب ان تعتمد على تاريخها فقط. فهي ليست الشركة الوحيدة التي قامت بتطوير سيارة مخصصة للسباقات, هناك العديد من الشركات المشاركة في السباقات لأجل الفوز. ولكن نيسان P2 الجديدة بداية المشوار.

اول سباق للسيارة سيكون في يومي 25 و 26 من الشهر الحالي.

صور المتسابقة نيسان P2 الجديدة: