نيسان تنشر أول فيديوهات تشويقية لـ باثفايندر الإختبارية

79
0
@حاتم الخثلان

قبل عدة أسابيع تحدثنا عن عمل نيسان على الجيل الجديد لباثفايند والتي ظهرت له مؤخراً عدة صور تجسسية. واليوم قامت نيسان بنشر فيديوهات تشويقية لمقدمة ومؤخرة باثفايندر الإختبارية.

حسناً لنقم بالتوضيح قليلاً عن باثفايندر الإختبارية، فالكل كان يتوقع بأن تكشف نيسان عن الجيل الجديد من باثفايند وليست نسخة إختبارية، ولكن تصميم هذه النسخة الإختبارية يبدو أنه جاهز للإنتاج، وتوقعاتنا في سعودي شفت تقول أن قيام نيسان بعرض نسخة إختبارية هو لقياس تقبل النقّاد والناس بشكل عام للتصميم قبل إطلاق النسخة الإنتاجية لأن نيسان قامت بتحويل فئة باثفايندر من SUV إلى “كروس أوفر” وقامت بتغيير الشاصي وتغيير التصميم جذرياً، فهي لا تريد أن تخاطر بإطلاق الجيل الجديد من باثفايندر دون التأكد من أنها تسير على الطريق الصحيح.

نلاحظ أن نيسان باثفايندر الإختبارية لم تظهر بتصميم مذهل كما في بقية السيارات الإختبارية وهو ما يؤكد توقعنا بأن تكون قريبة من تصميم النسخة الإنتاجية، ولكنها ظهرت بتصميم مختلف جداً عن الجيل الحالي، رغبة ً من نيسان بجذب فئات جديدة لباثفايندر بالشكل الجديد.

في الفيديو التشويقي نيسان تلمح لنا بأن التغيير لم يتوقف على المجسم فقط كما شاهدنا في الصور التجسسية، إنما التصميم بالكامل تغير وأصبح أجمل بمراحل من تصميم الجيل الحالي، فقد ظهرت الواجهة الأمامية بتصميم جميل حاولت أن تحافظ فيه نيسان على جزء من ملامح الجيل الحالي، حيث أن الشبك يشبه شبك باثفايندر بجيلها الحالي، ولكنها قامت بتعديله ليصبح شبك واحد ذات أطراف جانبية عريضة جداً متصلة بالمصابيح الأمامية ذات التصميم الرائع والذي زاد من جمالية نيسان باثقافيندر وهو ماكان يعيب التصميم الحالي.

أما عن الجزء الخلفي فيضح لنا أنه تغير بالكامل دون وجود أي أجزاء شبيهة بالتصميم الحالي، وهذا يعود لأن تصميم سيارات الكروس أوفر يفرض تصميم مختلف للمجسم، وهذه أحد النقاط الإيجابية التي ستكون في مصلحة نيسان بقيامها بإعادة تصميم باثفايندر لعدم تكرار أخطائها التصميمية التي لم يتقبلها الكثير من الناس والتي لاقت إنخفاض في الطلب مقارنة بسياراتها الأخرى.

الجديد بالأمر أن مشاهدتنا للصور التجسسية لنيسان باثفايندر تؤكد أن نيسان تعمل على نسخة إنتاجية بالفعل، ولكن لا نعلم متى ستقوم بالكشف عنها، وهل ستكون شبيهة بالتصميم الإختباري كما توقعنا أم لا.

نيسان باثفايندر الإختبارية سيتم الكشف عنها في معرض ديترويت في الأسبوع القادم.

شاهد فيديوهات تشويقية لـ2013 نيسان باثفايندر :