نيسان تكشف عن أرمادا 2017 للسوق الأمريكي كباترول محدّث

812
3

كشفت نيسان أخيرا عن الجيل الجديد كليا من أرمادا، وذلك خلال معرض شيكاغو.

كما شاهدنا سابقا في الصور المسربة, تحمل أرمادا تصميما مستنسخا من شقيقتها باترول وشاركتها قاعدة العجلات التي تستغلها انفينيتي QX80 ايضاً, وذلك عوضاً عن استخدام قاعدة عجلات تايتان كما في الجيل السابق. تحصل السيارة كذلك على محرك V8 سعة 5.6 لتر وقوة 390 حصان بفارق 73 حصان عن الجيل الماضي. كما حصلت على ناقل حركة من سبع سرعات لنقل العزم إلى العجلات الخلفية أو إلى العجلات الأربعة حسب الفئة وطلب الزبون.

أما في الداخل فقد وفرت نيسان شاشة قياس 8.0 إنش للفئة الأساسية SV إضافة إلى نظام Bose الصوتي من 13 سماعة وبتقنيات متعددة للسلامة مثل تتبع السيارات الأمامية ونظام مراقبة النقطة العمياء ونظام تحذير من الحوادث ومراقبة محيطية للأجسام المتحركة. أما الفئات الأعلى SL وبلاتينيوم فلم توضح نيسان ميزاتهما الإضافية ولكن من المؤكد أنهما ستحصلان على فخامة إضافية وراحة أكثر كما يتضح ذلك في الصور المرفق لفئة بلاتينيوم التي حصلت على داخلية فاخرة من الجلد وبتطعيمات الخشب.

لم تحدد نيسان الأسعار، ويتوقع أن تكون أقل من إنفينيتي QX80 التي يبدأ سعرها من حدود 285 ألف ريال في السعودية. ولكن بما ان السيارة تم تطويرها على قاعدة عجلات باترول بدلاً من تايتان, لا يتوقع ان يتم اطلاقها في الأسواق العالمية الأخرى لكي لا تؤثر على مبيعات باترول.

فيديو وصور نيسان أرمادا 2017 الجديدة كليا: