انطلاق مسابقة نيسان بلايستيشن GT Academy 2014 في الشرق الأوسط

362
3
@يزيد سبحي

جي تي أكاديمي الشرق الأوسط

اعلنت سوني بالتعاون مع نيسان عن انطلاق مسابقة GT Academy في لعبة Gran Turismo 6 في الشرق الأوسط, والتي ستسنح لجميع عشاق العاب سباقات السيارات في تحقيق احلامهم والوصول الى القيادة بإحتراف في فريق نيسان Nismo للسباقات.

ستقام المسابقة في 7 دول بالشرق الأوسط: السعودية, الإمارات, البحرين, قطر, الكويت, عمان ولبنان.  ستقام المسابقة في فعاليات حيّة في هذه الدول ابتداءاً من اليوم الى نهاية  الشهر القادم في 31 مايو. سيتمكّن 14 متسابق حاصل على افضل توقيت على الحلبة من التأهل الى النهائيات الإفليمية التي تقام في دبي, بالإضافة الى 14 لاعب اخر من المنافسات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وصرح Darren Cox، مدير رياضة السيارات العالمية في شركة نيسان قائلاً “تفخر Nissan وNISMO بإطلاق GT Academy مع أصدقائنا في ®PlayStation و Polyphony Digital. قبل ست سنوات، كان يُنظر إلى هذا النشاط المبتكر على أنه مخاطرة، لكنه الآن ترسخ بقوة كطريق نحو رياضة السيارات الاحترافية. بدأت GT Academy في أوروبا وتوسعت عالميًّا الآن مع نسخ جديدة أطلقت في العديد من الأسواق الناشئة. ونتطلع إلى اكتشاف نجوم جدد في عام 2014. ينبغي لأي شخص يعتقد أن لديه متطلبات GT Academy الدخول في هذه التجربة. لا يستطيع الجميع الفوز، ولكن التجربة مجزية جدًّاً في كل مراحل المسابقة”.

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط : “أنتج الموسم الأول لـ GT Academy الشرق الأوسط الإثارة التي تلتزم بتحقيقها Nissan كعلامة تجارية في المنطقة. وشارك الآلاف في كل الفعاليات الحية وجولات التأهل عبر الإنترنت، ونتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل لافت هذا العام. وكان الفائزسلمان الخاطر قدوة للآخرين، ونتطلع إلى التعرف على البطل الجديد الذي سيشاركنا تجربته التي ستغير حياته هذا العام”.

من جانبه، قال Robert Fisser، مدير عام ®PlayStation الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والهند “نحن فخورون بإعادة GT Academy إلى الشرق الأوسط في عام 2014 والعمل مع نيسان الشرق الأوسط على جعل GT Academy أكبر وأفضل. إننا نعمل معًا على نحو وثيق للغاية من أجل تقديم تجربة السباق التي ينتظرها الشباب هذا العام. استعدوا يا لاعبي PlayStation وكونوا بكامل جاهزيتكم، ها هي روح المنافسة والسباقات تعود مع Gran Turismo 6. الآن، وأنتم في منازلكم شغلوا اجهزة 3®PlayStation وأظهروا للعالم كيف يمكن للاعب علىGran ®Turismo أن يتحول إلى سائق سباقات حقيقي! لقد أدهشنا سلمان الخاطر، أول بطل في GT Academy ، بمهاراته التي اكتسبها في سلسلة سباقات GT، ومن البداية لأول لعبة GT على PlayStation One. إن قصة نجاح سلمان الخاطر تثبت أن اللاعبين في منطقتنا يمكن أن يصبحوا سائقين في عالم السباقات الحقيقية! هيا ليفوز السائق الأفضل الآن”.

سلمان الخاطر هو اول فائز بالمسابقة في الشرق الأوسط, والان اصبح احد متسابقين فريق نيسمو للسباقات في نيسان, وفاز بأول مشاركة له في تحدّي “1000 كم” بحلبة Silverstone. ستسنح لسلمان الخاطر المشاركة في سباقات اكبر من ذلك, قد تصل الى سباقات الـ GP3 و سباقات التحمّل في لو مان 24 ساعة. يشهد على ذلك المتسابق البريطاني Briton Jann Marednborough الذي فاز بالأكاديمية  عام 2011 وفاز بمنصب على منصة التتويج في سباق لو مان 24 ساعة, وسيشارك في المستقبل في سباقات GT3  2014 التي ستعطيه الموهبة للدخول الى سباقات الفورمولا ون, وسيخضع لبرنامج تنمية المتسابقين لفريق ريد بول للسباقات.

يقول سلمان الخاطر “أحببت دائمًا ومنذ صغري لعبة Gran ®Turismo ولم يخطر ببالي أنني سأحقق حلمي في يوم من الأيام لأصبح سائقًا محترفًا في سباقات السيارات. لقد غيرت GT Academy الشرق الأوسط حياتي وقدمت لي فرصة فريدة. إذا كان لديك أي رغبة كي تصبح سائق سباقات، فعليك المشاركة في GT Academy الشرق الأوسط 2014”.

مثال اخر على نجاح الأكاديمية هو المتسابق الإسباني Lucas Ordonez, الفائز بأول مسابقة للأكاديمية في 2010, الذي سيشارك في بطولة Super GT. لوكاس سيقوم ايضاً بالمشاركة في سباقات لو مان 24 ساعة للتحمّل بمشاركة فائز الأكاديمية لعام 2012 المتسابق البلجيكي Wolfgang Reip بقيادة سيارة نيسان الكهربائية للتحمّل RC ZEOD التي كشفت عنها العام الماضي, والتي تعد اول واسرع سيارة كهربائية تخوض حلبة لو مان في سباق تحمّل مدّته 24 ساعة من تصنيف “جراج 56”.

يجدر الإشارة بأن مسابقة الأكاديمية اجتذبت حوالي 4 ملايين لاعب حول العالم منذ تدشينها عام 2008, وكان سلمان الخاطر دليلاً على ان مسابقة الأكاديمية تستطيع فعلاً تحويل محترفين القيادة الإفتراضية الى متسابقين محترفين على الواقع.

التصفيات الخاصة بالمسابقة مفتوحة الان في موقع الأكاديمية هنا, كما ان تحديث المرحلة التأهيلية متوفر الان على GT6 حتى يوم 6 من شهر يونيو. يستطيع كل من يمتلك حساب بلايستيشن ونسخة من لعبة جران توريزمو 6 ان يشارك في المسابقة بالمجان. قم بزيارة موقع جران توريزمو 6 الرسمي, او صفحة بلايستيشن الشرق الأوسط الرسمية للمزيد من المعلومات. سيتم الإعلان عن مواعيد الفعاليات في كل دولة في الأسابيع القادمة.