نيسان تكشف عن سنترا SR بمحرك تيربو بقوة 188 حصان

121
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت نيسان عن فئة SR تيربو الرياضية من سنترا 2017 بمحرك تيربو و بالعديد من التحسينات و التجهيزات.

من ناحية الشكل الخارجي لا تختلف فئة SR تيربو من فئة SR عدا عن الشعار الخاص بها، و فتحة السقفة المتوفرة بصورة أساسية. و لكنها تتشارك معها في العديد من التجهيزات الاخرى، مثل مصابيح LED الأمامية، و مصابيح الضباب، و الزوائد الجانبية في الهيكل، و الجناح الخلفي، و فتحات نظام العادم المطلية بالكروم، و الجنوط بمقاس 17 إنش.

أما الداخلية فلا تختلف كذلك عن داخلية فئة SR، فهي تتوفر مع المقاعد القماشية بشكل أساسي مع خيار المقاعد الجلدية، كما أن نظامها الترفيهي الذي يعمل بشاشة لمسية مقاسها 5.8 إنش يدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

حصلت سنترا SR تيربو على تحسينات في صلابة الهيكل، و في نظام التعليق الذي أتى بماصات صدمات جديدة في الأمام و في الخلف. و حصلت أيضاً على تحديثات في نظام مساعدة التوجيه الكهربائي الذي يُقلل من الجهد المطلوب لتوجيه السيارة في السرعات البسيطة و يُضيف شعوراً أفضل عند القيادة على الطرقات المتعرجة. و زوّدتها نيسان بمكابح أكبر حجماً و أكثر كفاءةً، و حسنت من نظام التحكم النشط بانزلاق العجلات الأمامية.

و بالطبع كان محرك التيربو هو الإضافة الأبرز للسيارة. فهو مكون من 4 سلندرات بسعة 1.6 لتر، و يولد قوة تصل إلى 188 حصان، و عزم يبلغ 177 رطل-قدم. و يعتبر هذا تحسناً كبيراً مقارنة مع المحرك القياسي المكون من 4 سلندرات بسعة 1.8 لتر، و الذي يولد قوة 130 حصان، و عزم 128 رطل-قدم.

و لحسن الحظ فإن محرك التيربو سيرتبط مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات لعشاق الأداء الرياضي خاصة و أن نيسان قد أجرت تعديلات على نسب سرعاته ليتوافق بصورة أكبر مع أداء المحرك. و بالإضافة إلى ذلك فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي Xtronic من نوع CVT قد حصل على تعديلات خاصة به أيضاً، تضمّنت إضافة نسب سرعات أعرض، و بكرات صغيرة الحجم، و تروس كوكبية فرعية.

من المتوقع أن تصل نيسان سنترا SR تيربو إلى الأسواق بنهاية العام الحالي، و بسعر أعلى من SR التي تبدأ من 21,245 دولار أي 79,684 ريال سعودي تقريباً.

صور لـ نيسان سنترا SR تيربو 2017