إرتفاع حصّة نيسان في السوق السعودي بفضل وكالة العيسى للسيارات‏

414
4
@أحمد عبد الرؤوف

حققت نيسان نجاحاً كبيراً في السوق السعودي بفضل وكالة العيسى للسيارات، الشريك الاستراتيجي لشركة نيسان السعودية التي تأسست في نوفمبر 2013. وأثمرت الشراكة مع وكالة العيسى للسيارات في رفع الحصة السوقية لنيسان من 0.4% للسنة المالية 2012 إلى 7.2% في السنة المالية 2014.

في هذا العام اختارت نيسان شركة بترومين كشريك استراتيجي ثانٍ لها في السعودية، و أتبع ذلك تحول كبير في استراتيجية نيسان لإدارة آثار النمو الكبير للعمليات، حيث يقول سمير شرفان المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط “شهد عام 2015 تحـولاً كبيراً في استراتيجيتنا؛ حيث توجب علينا إدارة آثار النمو الكبير لعملياتنا، فقررنا التريث في زيادة حجم مبيعاتنا، والتركيز في المقابل على توفير القيمة من خلال تميز الخدمات بغية الحفاظ على ثقة عملائنا”.

الشراكة الاستراتيجية القائمة بين نيسان و العيسى و بترومين ستسهم في تسريع نمو المبيعات و الارتقاء بمستوى خدمة العملاء، الأمر الذي يتيح لنيسان رفع حصتها السوقية لتبلغ 9.5% في السنة المالية 2016، و كذلك مواصلة توسيع شبكتها من صالات البيع و مراكز الخدمة لتشمل 54 صالة عرض، و 49 مركزاً لخدمة العملاء، و 550 مركزاً للخدمة السريعة.

ستواصل نيسان تركيزها على زيادة النمو في السوق السعودي مع التوقعات الإيجابية للسنة المالية 2016 بنمو حجم المبيعات بنسبة 12% و زيادة الحصة السوقية بنسبة 15% في الأسواق الخليجية.

و بالحديث عن الأسواق الخليجية، فإن نيسان قد حققت زيادة في المبيعات بلغت 50% خلال السنوات المالية 2011 إلى 2015، كما نمت حصتها السوقية بنسبة 25%، و للمزيد من النمو فإن استراتيجية نيسان سترتكز إلى الإدارة الفاعلة لأسطولها من السيارات، و تحقيق الريادة في مجال خدمة العملاء، و الاستثمار في قوة العلامة التجارية.

و يقول شرفان عن الاستراتيجية “نجحنا خلال الأعوام الخمسة الماضية في زيادة مبيعاتنا من الطـرازات الأساسية بنسبة 70%. ولا شك أن زيادة مبيعات طراز باترول بنسبة  235% وX-Trail بنسبة 440% خلال هذه الفترة يعكس صوابية استراتيجيتنا الأساسية لخطوط إنتاج سياراتنا”.