معرض باريس 2012: نيسان تكشف عن السيارة الاختبارية TeRRa

198
4
@يزيد سبحي

في محاولتها لانتاج وتطوير سيارة عديمة الانبعاثات, كشفت نيسان في معرض باريس عن سيارة اختبارية SUV بإسم TeRRa والتي ستكون كهربائية بالكامل.

تحت غطاء المحرك, توجد مجموعة من خلايا الوقود الهيدروجينية, وهي خلايا هيدروجينية تستخدم كوقود تدرسها نيسان عبر هذه السيارة الاختبارية, هذه الخلايا تزود الثلاث محركات الكهربائية الموجودة في السيارة بالطاقة, المحرك الاول يوجد في الامام, وفي الخلف يوجد محركين لكل اطار لتزويدهم بالطاقة وتمكين ميزة الدفع الرباعي.

وفقاً لنيسان, الخلايا الهيدروجينية تقوم باطلاق 2.5 كيلوواط/لتر, بهذا الرقم تعتبر نيسان الرائدة في السيارات الكهربائية.

يقول رئيس نيسان السيد Andy Palmer اثناء مراسم الكشف عنها “في اقل من زمن جيل كامل, سيكون هناك الملايين من سيارات عديمة الانبعاثات, ونحن سنكون الشركة الرائدة في هذه السيارات” ويقول ايضا ان TeRRa مجرد سيارة اختبارية, وبالرغم من ذلك محركها الهيدروجيني لم يعد خيالا, وعندما يتوفر الهيدروجين بكثرة سيتم انتاجها.

وقام نائب الرئيس ورئيس التصميم السيد Shiro Nakamura بالتعليق على تصميم السيارة, حيث قال “لديك الاطارات الكبيرة, الابواب المرتفعة, والنوافذ الصغيرة لتعطيها طابع سيارات الـ SUV, ويوجد بروز فوق اقواس الاطارات, وغطاء محرك منحوت, قمنا بتصميم الخارجية المثلى لداخلية قوية”.

تم تركيب ابواب Suicide بالخلف والتي تفتح عكس الابواب العادية مثل التي في مازدا RX-8, وتم رفع مستوى المقاعد الخلفية فوق المقاعد الامامية لتحسين رؤية الركاب في الخلف.

قامت نيسان بنشر فيديو الكشف عنها في معرض باريس بتقديم رئيس نيسان السيد Andy Palmer, وقامت بالكشف عن السيارة قبل معرض باريس للمقدم الكوميدي وعاشق السيارات السيد Jay Leno الذي يمتلك الكثير من السيارات النادرة.

فيديو الكشف عنها رسمياً و لـ Jay Leno و صورها في معرض باريس: