وصول اول نيسان تايتان على الإطلاق الى الخليج

228
2
@يزيد سبحي

ألتقطت صوراً للظهور لبيك اب نيسان المنافس لـ فورد F-150, تايتان بجيلها الجديد كلياً. والتي كشفت عنه بشكل رسمي في معرض ديترويت العام الماضي.

حتى اليوم, نيسان تايتان لم تكن تهمّنا سوى في اعطاءنا لمحة لمستقبل أرمادا التي تتوفّر لدينا بالفعل. فهي مبنية على نفس قاعدة عجلات تايتان. ولكن ظهورها الأول في المنطقة يجعل إحتمالية توفّرها اكبر. مع العلم بأن هذه النسخة بالتحديد تم إستيرادها ولم يتم إطلاق السيارة الى المنطقة بشكل رسمي للأن.

تظهر السيارة في الصور بالفئة العليا بلاتينوم, والتي تأتي بتقنيات حديثة مثل كاميرا الصنودق الخلفي, كاميرات محيطية تغطّي زاوية 360 درجة, ونظام التحقق من وزن الصندوق الخلفي والمقطورة, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية.

لم تكشف نيسان الا عن فئة واحدة لـ تايتان, وهي XD المتوفّرة بمحرك ديزل V8 Cummins تيربو سعة 5.0 لتر وبقوة 310 حصان و 752 نيوتن-متر. تستطيع السيارة بهذا المحرك قطر اكثر من 5,400 كجم, وحمل 900 كجم.

إذا وصلت نيسان تايتان بالفعل وبشكل رسمي الى منطقة الخليج, فسيكون عليها منافسة سيارات بيك اب قوية جداً احتلّت السوق الخليجي لتفرة طويلة مثل فورد F-150, شيفروليه سلفرادو, وجي ام سي سييرا.