نيسان تكشف رسمياً عن تايتان Warrior الإختبارية المخصصة للطرق الوعرة

444
10
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت نيسان عن سيارتها الاختبارية تايتان Warrior المخصصة للطرق الوعرة في معرض ديترويت.

و لتنال السيارة لقب المحارب منحتها نيسان مجموعة كبيرة من التعديلات، بدأت برفع هيكلها عن الأرض بمقدار 71 ملم مقارنة بتايتان العادية، و زودتها بعجلات مخصصة للطرق الوعرة بمقاس 37 إنش، و نظام تعليق بمسافة إنضغاط طويلة، و ماصات صدمات خاصة.

زادت نيسان من عرض السيارة بمقدار 76 ملم في كل جهة حيث يظهر ذلك بوضوح حول أقواس العجلات و الرفارف الجانبية، و أضافت فتحات تهوية حقيقية في غطاء المحرك و مصابيح LED في السقف، و لوح حماية كبير في المقدمة، و مصابيح LED أمامية وخلفية مخصصة، و عادم رباعي المخارج في الخلف، واجنحة مصنوعة من الكاربون فايبر خلف حجرة الركاب و في باب الصندوق الخلفي، و لتمييز السيارة بصورة أكبر قامت نيسان بطلائها بلون Gunmetal الفضي المطفأ مع تطعيمات باللون البرتقالي.

في الداخلية غُطيت المقاعد بقماش أسود اللون، كما أضيفت مجموعة من التطعيمات المطلية بالكروم اللماع و اللون البرتقالي لمكونات الداخلية المختلفة، و تمت صناعة عجلة القيادة من قطعة واحدة من الألمونيوم، و زودت الداخلية كذلك بحاملات أكواب بخاصية التبريد و التسخين، و أزرار و عدادات إضافية في الكونسول الأمامي.

تتوفر تايتان Warrior بمحرك ديزل من Cummins V8 مزود بالتيربو بسعة 5.0 لتر و قوة 310 حصان و عزم 555 رطل-قدم، و يرتبط المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

لم تصرح نيسان ما إذا كانت ستنتج تايتان Warrior أم لا، لكننا نعتقد أنها ستشكل منافساً لا يستهان به لفورد F-150 رابتور الجديدة.

صور نيسان تايتان Warrior الاختبارية في ديترويت