نائب رئيس نيسان يصبح الرئيس التنفيذي لأستون مارتن

493
1
@يزيد سبحي

اعلنت استون مارتن رسمياً ان السيّد Andy Palmer, رئيس التخطيط ونائب رئيس نيسان السابق, اصبح الان الرئيس التنفيذي لها.

بدأ البريطاني اندي بالمر مهنته في صناعة السيارة بعمر 16 سنة في عام 1979. بدأ كمتمرّن في شركة Automotive Products Limited. ثم ذهب في عام 1986 الى شركة Austin Rover وعمل هناك حتى اصبح رئيس مهندسي نواقل الحركة. انضم اندي بالمر الى نيسان في عام 1991, واستقرّ في اليابان لمدّة 13 عاماً مع نيسان كرئيس التخطيط ونائب رئيس نيسان. مهماته كانت تشمل تخطيط المنتجات, ادارة البرامج, السيارات الكهربائية, اتصالات التسويق العالمي, المبيعات العالمية, وكان ايضاً رئيساً لـ انفنيتي.




يجدر الإشارة بأن اندي بالمر قد حصل على جائزة افضل بريطاني تأثيراً في صناعة السيارات بعام 2012 من مجلّة Auto Express. وقد سُمّي ايضاً ثالث اكثر رئيس تسويق تأثيراً في العالم بعد روؤساء شركة ابل وسامسونج في دراسة CMO التي اقامتها مجلّة Forbes. في عام 2013, حصلت نيسان على المركز الثالث في افضل الشركات الخضراء, واعُطي الشرف حينها لـ اندي بالمر بـ “رفع التسويق الى علم”.

وبهذا الشأن, اعطى مجلس ادارة المساهمين في استون مارتن تصريحه “نحن سعيدين بإنضمام اندي كالرئيس التنفيذي في هذا الزمن المهم لأستون مارتن. خبرة اندي على مسرح صناعة السيارات العالمي في التسويق, المبيعات, الهندسة, التقنيات, الفخامة وادارة الشركة ستكون عاملاً مهماً لنقل استون مارتن الا الأمام اثناء اكثر فتراتها طموحاً, واعظم وقت لها في الإستثمارات”.