جاكوار تنشر اول صورة رسمية لـ XE-S

251
5
@يزيد سبحي

نشرت جاكوار بشكل رسمي اول صورة تكشف لنا عن مقدّمة سيارتها المنتظرة XE, والمقرر اطلاقها العام القادم لمنافسة ابرز سيارات الفئة الفاخرة من مرسيدس, بي ام دبليو, واودي.

هذه ليست اول مرة نرى فيها مقدّمة XE, فقد كانت تلك طريقة جاكوار لتشويقنا لها في معرض جنيف الماضي. وصفنا السيارة سابقاً بأنها تبدو وكأنها XK ولكن عصرية واشرس. المثير في هذه الصورة هو ان السيارة الموجودة في الصوة هي في الحقيقة فئة S الرياضية من XE, ويمكننا التأكد من ذلك من علامة الفئة الرياضية في الشبك الأمامي لها. رغم ذلك, لا نرى اي اختلافات في تصميم الشبك وفتحات التهوية عن السيارة في الصورة التشويقية الأولى لها.

قد لا يتضّح اي اختلاف في التصميم الخارجي, ولكن ستختلف السيارة بكل تأكيد من ناحية الأداء والمحرك المتوفر. فمن المتوقع ان تأتي جاكوار XE-S بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بالسوبرتشارج, نفس المحرك الموجود في فئة S من F-Type. في تلك السيارة, يولد المحرك 380 حصان يسمح لها بالتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.8 ثواني فقط.

نشرت جاكوار الصورة لتبدأ في حملتها الإعلانية لها تحت شعار “FEEL XE”. مثل حملتها الإعلانية Good To Be Bad, ستستغل حملتها الجديدة العديد من المشاهير والفنانين في مجال الموسيقى, الأفلام, والتصميم. من ابرز الفنّانين الذي ستتعامل معهم جاكوار لترويج XE هم المغنية Emeli Sandé المصوّرة بالأعلى مع السيارة, كذلك مصممة الأزياء Stella McCartney والممثل Idris Elba.

لم نرى الكثير من خارجية XE, ولكن نعلم الكثير عن ما تخفيه السيارة اسفل هيكلها. وفقاً لجاكوار, ستكون XE اول سيارة تستخدم تقنية حديثة من الألومنيوم, وستكون كذلك اكثر جاكوار اقتصاداً للوقود على الإطلاق.