كيف كانت سيارات الكونسبت قبل 40 عام ؟

173
2
@حاتم الخثلان

سيارات الكونسبت هي تصميم مبدأي من الشركه المصنعه للسياره يتم صنع هذه النسخه ثم تعرض في المعارض الدوليه وتكون مزوده بأفضل انواع التكنولوجيا العصريه وخطوط واستايل جديد لم يعهده الجيل الذي قبلها, والهدف هو مراقبة الزبائن ومدى تفاعلهم مع الشكل والمضمون الجديد وعمل دراسه على ردات الفعل, وفي نهاية المطاف اما يتم إعتماد التصميم ببعض التعديلات او تلغى الفكره نهائيا.

وبما أن سيارات الكونسبت الهدف منها هو صنع سيارة مستقبليه تظهر بها الشركة كيف ستكون سياراتها بعد عدة أعوام, أخترنا أن نجمع لكم صور لسيارات كونسبت قديمة تصل أعمارها إلى 50 عام, ولاحظ ان سيارات الكونسبت تم تصميميها على أن السيارات ستكون كذلك في المستقبل.

Concept car --

تويوتا Publica Sports موديل 1962

هل تستطيع تخيل هذه السياره كسياره مستقبليه ؟  لم أشاهد في حياتي أقبح من هذه السيارة, ولو أن تويوتا حقا صنعت هذه السيارة لكانت هذه نهاية تويوتا برأيي 😀

Concept car --

تويوتا كونسبت موديل 1966

ربما تويوتا كانت تخطط لصنع سيارات طائرة قبل 40 عام ! أو أنها صنعت صاروخ مستقبلي وليس سيارة مستقبلية.

Concept car --

إيسوزو Bellett MX1600 موديل 1969

لو سألتك هذه السيارة تتبع أي شركة, بالتأكيد ستقول لي أنها لامبرغيني أو فيراري, لكن أيسوزو هي من صنعت هذه السيارة, لم أتوقع منهم هذه النظره المستقبليه , لكنهم للأسف تصاميمهم في عهدنا هذا سيئه وليست قريبه جدا من إبداعهم في التصاميم قبل 40 سنه.

Concept car --

نيسان 126X موديل 1970

تصميم جميل ومختلف جدا بالنسبة لتصميم عمره 40 عام, ولاحظ تصميم النافذه الجانبية بطريقة مميزه جدا.

Concept car --

تويوتا EX-7موديل  1972

يمكننا القول بأنه تصميم جميل ومختلف ولاحظ فكرة أبواب السيارة المرتبطه مع السقف والتي تم عملها على سيارة فورد GT الرياضية .

Concept car --

نسيان KYXX موديل 1998

هذا التصميم لم يمر عليه أكثر من 15 عام, هل حقا كانوا يريدون صنع سيارات مثل هذه في المستقبل !

Concept car --

تويوتا POD موديل 2001

تويوتا بدأت تفكر من ناحية أخرى وصنعت سيارة كونسبت مختلفه جدا بحجمها الصغير والأضواء الغريبه التي في واجهة السيارة, لكنها حتما لن تصنع سيارة كهذه في المستقبل.

Concept car --

إنفنتي Kuraza موديل 2005

عندما وصلنا إلى عام 2005 بدأت شركات السيارات تفكر بطريقة أخرى عن السيارات المستقبلية وهذا ماصنعته إنفنتي والتي اخذت من تصميمها الكونسبت بعض اللمسات واضافته على سياراتها الحالية وهذا مثال على سيارات الكونسبت الناجحة.

وهذا هو أفضل مثال على سيارات الكونسبت الناجحه وهي سيارة شيفرولية كومارو والتي تم إعتمادها بالكامل ولم يتم تعديلها الا تعديلات بسيطة جدا والأن هي أحد أكثر السيارات الرياضية مبيعا في أمريكا.

Detriot 2009 - Flashy Concept Cars Glipse at the Efficient Sports Cars of Tomorrow

سيارة كاديلاك هذه عرضت في عام 2009 وبعدها بعام واحد تم إعتماد تصميم كاديلاك CTS-V كوبيه والتي تشبه تصميم الكونسبه بشكل كبير جدا.

سيارات الكونسبت كثيره جدا ولا تحصى, وقليل منها يعتمد تصميمها بشكل كامل, وفي هذه المقاله اردنا ان نجمع لكم سيارات الكونسبت منذ 40 عام إلى يومنا هذا , والان نريد منك أن تخبرنا ماهي أقبح سيارة من السيارات الموجوده في هذه المقالة بوجهة نظرك ؟