أودي تكشف عن A8 L Extended تلبية لرغبة أحد زبائنها

525
0

كشف أودي عن سيارتها A8 L Extended الوحيدة من نوعها على الإطلاق, لأن اودي انتجت السيارة استجابة لأحد عملائها من أوروبا ويبدو أنه قد دفع ثروة طائلة للحصول عليها.

لم تختلف A8 L Extended تصميما عن شقيقتها A8 L فما زالت محافظة على هويتها، ولكنها حصلت على 1.09 متر إضافي إلى قاعدة العجلات حيث أصبحت بطول 4.22 متر, بينما أصبح الطول الإجمالي 6.36 متر لتتسع لستة ركاب بمنتهى الراحة ولتوفر لهم أعلى درجات الفخامة المتوقعة من سيارة من هذه الفئة. كما بذلت أودي جهدها لإبقاء الوزن أخف ما يمكن فعمدت إلى بناء A8 L Extended باستعمال مكثف للألومينيوم.

قامت أودي بالعمل على اعمدة السقف لجعلها أقوى وأصلب، كما حاولت إبراز ميول السقف الطفيف للخلف من خلال إطار النوافذ اللامع، ولم تنس توفير سقف بانورامي من الزجاج بطول 2.4 متر. وفي الداخل فرشت الداخلية بأجود أنواع الجلود والأخشاب ووفرت مقاعد مستقلة للصفين الثاني والثالث كما وفرت أحدث الوسائل الترفيهية وأضافت شاشة ووسائل تحكم بالسيارة للصف الثالث.

رغم الحجم الكبير للسيارة إلا أنها أكتفت بمحرك V6 ثنائي التيربو بقوة 306 حصان وعزم 440 نيوتن-متر، وتعمل السيارة بالدفع الرباعي من خلال نظام كواترو. وباستطاعتها الاندفاع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.1 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.