تحطم نسخة اللؤلؤ السعودية الوحيدة من باقاني هوايرا في حادث شنيع في باريس

213
0
@أحمد عبد الرؤوف

تعرضت باقاني هوايرا سعودية لحادث شنيع في باريس بالأمس. و مما يزيد من فظاعة الحادث أن السيارة هي نسخة اللؤلؤ الخاصة و الوحيدة في العالم من هوايرا، و هي واحدة من النسخ الحصرية التي بدأت باقاني بإطلاقها لعملائها المميزين.

و يبدو من الصور أن معظم الضرر قد وقع على الجزء الخلفي من السيارة، في المحرك، و العجلات، بينما لا تظهر أضرار إضافية في مقدمة السيارة، و يبدو أن السائق قد فقد السيطرة عليها أثناء تعرضه لإنزلاق في العجلات الخلفية، خاصة و أن محركها من نوع V12 البالغ قوته 630 حصان يرتبط بالعجلات الخلفية فقط.

و للعلم فإنه لم يمض 3 أشهر عن الكشف عن هذه السيارة بنسخة اللؤلؤ الخاصة، و التي طلبها أحد العملاء السعوديين كما يظهر في لوحة السيارة، و هي تتميز عن الفئات القياسية من هوايرا بحصولها على فتحة إيروديناميكية في السقف، و جناح خلفي منفصل، و هيكل مصنوع من الكربون فايبر، مطلي باللون الأزرق الشفاف نسبياً.

وبالتأكيد سيكلف إصلاح السيارة مبلغاً طائلاً، خاصة إذا علمنا أن سعر هوايرا يبدأ في حدود 5 مليون ريال، بينما تُكلّف فئة BC الأقوى مبلغاً يصل إلى 9.4 مليون ريال، و يُرجح أن يكون سعر نسخة اللؤلؤ قريباً من سعر فئة BC.

و يجدر بالذكر أن كوينجسيج One:1 هي الأخرى تعرضت لحادث شنيع قبل يومين في حلبة نوربرجرنج أثناء محاولتها تحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة تجتاز الحلبة، و المسجل حالياً لبورش 918 سبايدر.

صور لـ باقاني هوايرا نسخة اللؤلؤ قبل و بعد الحادث